31/10/2010 - 11:02

الطلب رُفض: عقيلة عباس تطلب اذناً من الإحتلال بزيارة الأقصى

السلطات الإسرائيلية رفضت السماح لعقيلة عباس دخول الأقصى برفقة ضيفتها، خشية اعتبار الخطوة اعترافاً بالسيادة الفلسطينية على المسجد الأقصى

الطلب رُفض: عقيلة عباس تطلب اذناً من الإحتلال بزيارة الأقصى
رفضت قوات الإحتلال في القدس السماح لعقيلة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، دخول المسجد الأقصى، أول من أمس.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر اليوم أن عقيلة عباس طالبت الدخول الى الأقصى برفقة والدة الرئيس الشيشاني لأداء الصلاة في المسجد، لكن قوات الإحتلال رفضت.

وقالت الصحيفة إن والدة الرئيس الشيشاني طلبت الصلاة في المسجد الأقصى برفقة عقيلة عباس خلال زيارتها لرام الله، فحولت السلطة الفلسطينية للسلطات الإحتلال طلباً لدخول الأثنتين إلى المسجد الأقصى، وبعد مشاورات على المستوى السياسي الإسرائيلي تقرر السماح لوالدة الرئيس الشيشاني دخول الأقصى فيما رفضت السماح لعقيلة عباس.

وذكرت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية رفضت السماح لعقيلة عباس دخول الأقصى برفقة ضيفتها، خشية اعتبار الخطوة اعترافاً بالسيادة الفلسطينية على المسجد الأقصى، وأدعت ان السلطات الاسرائيلية لا تسمح بمرافقة شخصيات فلسطينية لشخصيات أجنبية في المسجد الأقصى.

على صلة، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أمس أن والدة الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، زوجة الرئيس الشيشاني الراحل أحمد قديروف والوفد المرافق لها، قاموا بزيارة المسجد الأقصى المبارك، واجتمعت مع كل من الشيخ عبد العظيم سلهب، والشيخ عزام الخطيب وكبار المسؤولين في الأوقاف الإسلامية، بحضور محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، ووزيرة السياحة الدكتورة خلود دعيبس.

ورحب الشيخ سيف بالضيفة والوفد المرافق، وقدم لهم شرحاً عن الوضع الراهن الذي تعاني منه المقدسات الإسلامية في ظل الاحتلال الاسرائيلي لمدينة القدس، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، والقيود التي تفرضها على المصلين من أبناء المدينة المقدسة. وتطرق إلى الحفريات التي تتم أسفل البلدة القديمة من القدس، وقيام المستوطنين مؤخراً بافتتاح كنيس الخراب.

وعبرت قاديروف في زيارتها عن تضامنها مع المواطنين المقدسيين، وعن أهمية حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، والسماح بحرية العبادة والزيارة لهذه المؤسسات، وقامت بأداء صلاة الظهر في المسجد الأقصى.

التعليقات