31/10/2010 - 11:02

الفصائل الفلسطينية في دمشق تعمل على عقد لقاء بين عباس ومشعل

مصادر فلسطينية: الفصائل تعقد سلسلة اجتماعات في دمشق للاتفاق على ضرورة عقد اللقاء مع قرب انطلاق الحوار الوطني في القاهرة لإعطاء دفعة معنوية وجدية للحوار

الفصائل الفلسطينية في دمشق تعمل على عقد لقاء بين عباس ومشعل
أكدت مصادر فلسطينية أن جميع الفصائل الفلسطينية المتواجدة في العاصمة السورية دمشق اتفقت فيما بينها على بذل المزيد من الجهود لعقد لقاء بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارة الأخير لسورية.

وحسب المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها فإن سلسلة اجتماعات عقدتها الفصائل الفلسطينية في دمشق للاتفاق على ضرورة عقد لقاء بين عباس ومشعل مع قرب انطلاق الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة لإعطاء دفعة معنوية وجدية للحوار.

وأوضحت المصادر أن الفصائل الفلسطينية بدمشق عقدت اجتماعات مع بعض المسؤولين السوريين للضغط على عباس ومشعل لعقد لقاء بينهما لما سيضيفه هذا اللقاء في حال عقده على أجواء الحوار الداخلي.

في المقابل، أشارت المصادر ذاتها إلى أن المسؤولين السوريين أبلغوا قادة الفصائل بأنهم لن يضغطوا كثيراً على الرئيس عباس ومشعل لعدم الوقوع في إحراج أي من الأطراف.

وكان مصدر فلسطيني قد أكد أمس الثلاثاء أن الرئيس الفلسطيني يعتزم لقاء قادة الفصائل الفلسطينية كافة عدا قادة حركة حماس في العاصمة السورية دمشق، وذلك على هامش زيارته إلى سورية والذي سيلتقي خلالها الرئيس السوري بشار الأسد ونائبه فاروق الشرع.


التعليقات