31/10/2010 - 11:02

القدس: مركز حقوقي يكشف عن تسليم الاحتلال أوامر بهدم 50 منزلا في العيسوية

كشف مركز حقوقي في القدس المحتلة النقاب عن تسليم سلطات الاحتلال الإسرائيلي نحو 50 إخطاراً لمواطنين مقدسيين في بلدة العيسوية في القدس المحتلة بهدم بيوتها

القدس: مركز حقوقي يكشف عن تسليم الاحتلال أوامر بهدم 50 منزلا في العيسوية
كشف مركز حقوقي في القدس المحتلة النقاب عن تسليم سلطات الاحتلال الإسرائيلي نحو 50 إخطاراً لمواطنين مقدسيين في بلدة العيسوية في القدس المحتلة بهدم بيوتها بحجة عدم الترخيص، وذلك في اقل من أسبوعين.

وقال تقرير للدائرة القانونية في مركز القدس للحقوق الاقتصادية في القدس، إن الحملة التي قامت بها طواقم بلدية الاحتلال في القدس وشرطة وحرس حدود الاحتلال ضاعفت عدد الإخطارات التي سلمتها لمواطنين في أقل من أسبوعين، مّا يثير علامات استفهام كثيرة حول توقيت هذه الحملة والهدف منها، ويدحض ما كانت أعلنته البلدية قبل اقل من شهر بأنها بصدد الموافقة على بناء مئات الوحدات السكنية في بلدات وأحياء مثل :العيسوية، وجبل المكبر، وصور باهر، وأم طوبا وتسوية أوضاع المباني غير المرخصة في باقي أحياء المدينة.

وطالب المركز بوقف حملات الدهم التي تقوم بها طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال في القدس والشرطة الإسرائيلية لأحياء وضواحي في القدس بداعي المراقبة على البناء في هذه الأحياء، فيما تقوم هذه الطواقم بتسليم إخطارات هدم بالجملة للمواطنين تدعوهم لإزالة ما يسمى بـ 'مخالفات البناء' وتنذرهم بهدم منازلهم في بلدة العيسوية.

ولفت التقرير إلى أن ما حدث بعد إعلان البلدية المذكور، هو العكس تماماُ حيث سارعت جرافاتها إلى استهداف منازل المواطنين في العيسوية بالهدم حيث هدمت مبنى سكنيا قبل حوالي أسبوع، وواصلت حتى أمس تسليم مزيد من إخطارات الهدم.

وربطت الدائرة القانونية في المركز بين التصعيد في هدم المنازل، والتطورات الأمنية التي شهدتها مدينة القدس مؤخرا محذرة من التذرع بهذه الأوضاع لانتهاك القانون، واتخاذ إجراءات عقابية انتقامية تمس أفراداً ومجموعات كبيرة من المقدسيين ما يشكل عقوبة جماعية.

وأكدت على انه مطلوب من أن بلدية الاحتلال في القدس ودوائر التخطيط والبناء فيها، اصدار التراخيص اللازمة للمواطنين بدلا من اصدار قرارات الهدم.


التعليقات