31/10/2010 - 11:02

القوة التنفيذية تنتهي من تشكيل جهاز الشرطة البحرية

-

القوة التنفيذية تنتهي من تشكيل جهاز الشرطة البحرية
أعلنت القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة تسيير الأعمال انتهائها من تشكيل جهاز الشرطة البحرية التابع لها والذي سيباشر عمله قريبا على شواطئ محافظات قطاع غزة وذلك لسداد الفراغ الموجود على شواطئ ومراسي وموانئ القطاع.

وقالت القوة في بيان لها "إن جهاز الشرطة البحرية يهدف بالأساس إلى إعادة ترتيب الوضع الأمني الداخلي لجهاز البحرية وسد الفراغ الإداري بعد عملية الحسم العسكري في قطاع غزة".

وحسب بيان القوة فان الجهاز يهدف الجهاز إلى إدارة كافة مواقع الشرطة البحرية الموجودة في قطاع غزة"، مشيرة إلى عدد أفراد هذا الجهاز سيبلغ 150 عنصرا سيباشرون عملهم على شواطئ القطاع عن قريب.

وأكدت القوة التنفيذية أن من مهام الجهاز الحفاظ على الأمن على شواطئ البحر ومنع أي محاوله لتهريب المواد المخدرة ومتابعة أمور الصيادين والحفاظ على أمنهم وممتلكاتهم وكذلك الحفاظ على المرافق السياحية وحماية السياح.

وكان مسؤول عسكري إسرائيلي كبير هدد بتدمير أي قارب أو آلية حربية أخرى تابعة لوزارة الداخلية في حكومة تسيير الأعمال أو أي تنظيم فلسطيني مسلح يحاول النزول إلى البحر في شواطئ قطاع غزة، وذلك تعقيباً على إعلان وزارة الداخلية إنشاء قوات بحرية.

التعليقات