31/10/2010 - 11:02

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار: الخطر يتهدد 5 آلاف صياد فلسطيني

-

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار: الخطر يتهدد 5 آلاف صياد فلسطيني
دعت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى وقفة حقيقة لإنقاذ خمسة آلاف صياد فلسطيني وعائلاتهم من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم ومنعهم من مزاولة عملهم , مؤكدهً علي تمسك الصيادين الفلسطينيين بمهنتهم وحقهم في الصيد في بحر غزة، رغم الاعتداءات الإسرائيلية المكثفة.

وقال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في كلمة له خلال مسيرة نظمتها جمعية الصيادين الخميس في غزة" أن خمسة آلاف صياد فلسطيني يعيش من هذه المهنة معرضين لخطر حقيقي يهدد مستقبلهم وعائلاتهم"، معتبراً أن تقليص الاحتلال المساحة المسموح بها للصيد من 15 ميل إلى 3 أميال يتناقض مع الاتفاقيات الموقعة.

وجدد النائب في المجلس التشريعي دعوته للمجتمع الدولي والهيئات والجهات المعنية بالضغط على الاحتلال وإجباره على الالتزام بالاتفاقيات التي وقعها ووافق عليها، والسماح للصيادين بالصيد دون أي معيقات.

وأوضح أن أي صياد في أي مكان في العالم لن يستطيع الصمود والتحدي، كما صمد ويصمد الفلسطيني"، قائلاً " أن الحرب الإسرائيلية قد تكون انتهت بشكل جزئي في المناطق الحدودية، لكنها مستمرة في البحر ضد الصيادين".

وأشار إلى أشكال العدوان على الصيادين من تقليص مساحات الصيد واستهدافهم المباشر بإطلاق النار والقذائف عليهم، وتحطيم قواربهم ومركباتهم، واعتقالهم وتعذيبهم

التعليقات