31/10/2010 - 11:02

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار: فتح معبر رفح يعطي الأمل للفلسطينيين المحاصرين في القطاع بقرب الانفراج

-

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار: فتح معبر رفح يعطي الأمل للفلسطينيين المحاصرين في القطاع بقرب الانفراج
أشاد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بفتح السلطات المصرية معبر رفح الحدودي بشكل استثنائي لخروج المعتمرين والمرضى والطلاب في قطاع غزة.

واعتبر الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبتأن فتح معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة للمرة الثانية خلال شهر خطوة هامة في طريق كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وثمن الخضري، قيام الشقيقة مصر بفتح المعبر لعدم حرمان المعتمرين من أداء مناسكهم، وللتخفيف من آلام المرضى والجرحى والعالقين وحفظ مستقبل الطلاب.

وشدد على أن فتح المعبر للمرة الثانية خلال شهر واحد ومرور آلاف المواطنين على الجانين بكل سهولة وتنظيم وبدون أي معوقات يعطي الأمل للفلسطينيين المحاصرين في القطاع بقرب انفراج هذه الأزمة وفتح المعبر بشكل دائم.

واعتبر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن التنظيم في عملية عبور المسافرين يشكل دافعاً لفتح المعبر بشكل دائم، وهو ما يتمناه كل مواطن فلسطيني يقطن في قطاع غزة المحاصر منذ عامين، ويعيش إغلاق إسرائيلي شامل شل كافة مناحي الحياة.

وأعادت السلطات المصرية صباح اليوم فتح معبر رفح البري على الحدود مع قطاع غزة بشكل استثنائي لمدة يومين، بحيث يخصص اليوم السبت أمام سفر المعتمرين والمرضى وأصحاب الجوازات الأجنبية، في حين سيجرى تخصيص اليوم الثاني (غداً الأحد) لسفر الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج.


التعليقات