31/10/2010 - 11:02

المخابرات الأردنية تسلم طالبا فلسطينيا للسلطات الإسرائيلية بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة

الطالب عبد الله الواوي من حلحول يقيم في الأردن والمخابرات الأردنية اعتقلته لمدة 42 يوما تحت التعذيب والاهانة ثم سلمته الى إسرائيل

المخابرات الأردنية تسلم طالبا فلسطينيا للسلطات الإسرائيلية بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة

كشفت مؤسسة حقوقية فلسطينية اليوم السبت عن قيام أجهزة الأمن الأردنية بتسليم طالب فلسطيني يتلقى تعليمه في الأردن إلى السلطات الإسرائيلية للتحقيق معه بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة.

وأوضح "نادي الأسير الفلسطيني" المعني بحقوق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية في بيان وزع على الصحفيين أن "الفلسطيني، ويدعى عبد الله الواوي من بلدة حلحول في الخليل، اعتقل على أيدي جهاز الأمن الأردني في أواخر يناير الماضي من منزل كان يقيم فيه في الأردن، للاشتباه بأنه على علاقة مع تنظيم القاعدة قبل أن يسلم إلى السلطات الإسرائيلية في وقت لاحق".

وأكد البيان أن "أحد محامي النادي قام بزيارة المعتقل المذكور في سجن المسكوبية الإسرائيلي الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أنه "خضع للتحقيق لمدة تزيد عن 42 يوما في مقرات المخابرات الأردنية في عمان تحت الضرب والإذلال والشتيمة، قبل أن تقوم في التاسع من مارس الجاري بتسليمه للجانب الإسرائيلي عند نقطة تفتيش جسر الكرامة في غور الأردن".

وأشار البيان إلى أن "السلطات الإسرائيلية وضعت المعتقل منذ ذلك الحين في السجن، ووجهت له نفس التهم التي وجهت له في الأردن". وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اتهام فلسطيني من قطاع غزة بالانتماء إلى تنظيم القاعدة.

وكانت محكمة عسكرية إسرائيلية قد حكمت الثالث من فبراير الماضي على نبيل عوكل 27 عاماً بالسجن بعد إدانته بتلقي التدريب في معسكرات القاعدة في أفغانستان بهدف شن هجمات على أهداف إسرائيلية في المناطق الفلسطينية. غير أن عائلته نفت هذه التهم جملة وتفصيلاً.

التعليقات