31/10/2010 - 11:02

المستوطنون يشنون حملات استفزاز عنصري ضد الفلسطينيين في ازقة القدس الشرقية المحتلة

وقوات الاحتلال تواصل حملات القمع والاعتقال في المناطق المحتلة

المستوطنون يشنون حملات استفزاز عنصري ضد الفلسطينيين في ازقة القدس الشرقية المحتلة
افاد مواطنون فلسطينيون في مدينة القدس المحتلة، اليوم، الاثنين، انهم يتعرضون الى تحرشات واستفزازات متواصلة من قبل المستوطنين القاطنين فى البؤر الاستيطانية المقامة داخل البلدة القديمة وبين التجمعات السكنية الفلسطينية، وان هذه التحرشات تزداد خلال ايام عيد الفصح العبري، تماما كما يحدث مع كل مناسبة يهودية.

وقال بعض المواطنين لمراسلنا ان المستوطنين يتجولون في ازقة البلدة القديمة وهم يرددون العنصرية المنادية بطرد وقتل العرب وهدم الاقصى المبارك وبناء الهيكل المزعوم.

وتجيء هذه الاعتداءات فى وقت تتواصل فيه اعتداءات قوات الاحتلال وبشكل متصاعد على الفلسطينيين في مختلف انحاء المناطق المحتلة. ففي مدينة نابلس، داهمت قوات الاحتلال، اليوم، مخيم بلاطة للاجئين، مستخدمة رمايات كثيفة من مختلف انواع الاسلحة الرشاشة وقذائف مدفعية الدبابات، واطلق الجنود الرصاص عشوائيا فى اتجاه منازل المواطنين، ثم قاموا باقتحام بعضها واعتقلوا محمد زكى محمد الحاج الطيراوى وفيروز احمد مراحيل، الطالبة فى "جامعة النجاح الوطنية" واقتادوهما الى جهة مجهولة.

وزعم الجيش الاسرائيلي ان مراحيل كانت تعد لتنفيذ عملية انتحارية داخل الخط الاخضر.

وفى قضاء طولكرم واصلت قوات الاحتلال، لليوم الثانى على التوالى، فرض حظر التجول على بلدة علار وقرية صيدا شمال طولكرم وسط اجراءات عسكرية مشددة وقطعت الطرق بين القريتين والمناطق المجاورة ومنعت المواطنين من دخولها او الخروج منها تحت تهديد السلاح.

ويمارس جنود الاحتلال الذين انتشروا بشكل مكثف فى ازقة وطرقات قرية صيدا المجاورة لقرية علار، ممارسات مقصودة بهدف ترويع الاهالى بحيث يطلقون الرصاص وقنابل الصوت تجاه منازل المواطنين الذين وجدوا انفسهم محاصرين فى منازلهم.

وذكر شهود عيان ان عدة اليات عسكرية وسيارات جيب ترابط على مداخل القرية الرئيسة والفرعية وان اعدادا كبيرة من الجنود تنتشر فى محيط المنازل وفى الاراضى الزراعية المحيطة بالقرية وتضرب حصارا مشددا طالت اثاره سكان البلدات والقرى المجاورة الذين اجبروا على العودة من حيث جاءوا على الحواجز العسكرية المنصوبة على الطرقات الفرعية وبين الحقول.

وفى بلدة علار شمال المدينة والتى تتداخل منازلها واراضيها مع منازل واراضى المواطنين فى قرية صيدا تقوم قوات الاحتلال، تصاحبها قوات شرطية بمحاصرة البلدة بعد ان فرضت عليها نظام حظر التجول كما ان عمليات المداهمة والتفتيش مستمرة لليوم الثانى على التوالى.

وافاد مواطنون من البلدة ان قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن عزت شديد وفتشته تفتيشا دقيقا وعبثت بمحتوياته وان عمليات المداهمة طالت عددا من منازل المواطنين وسط اجراءات مشددة يمنع بموجبها دخول البلدة او مغادرتها.

الى ذلك تواصل قوات الاحتلال اغلاق منطقة الكفريات وقرى طولكرم الجنوبية لليوم السابع على التوالى وعزلها عن مدينة طولكرم والعالم الخارجى، ومنع المواطنين من التنقل بينها حتى السائرين على الاقدام.

ونشرت قوات الاحتلال دورياتها الراجلة والمحمولة فى اراضى وادى التين وفى محيط الجدار الفاصل وداخل الاراضى الزراعية المحيطة بالمنطقة وقام افرادها باطلاق النيران بشكل عشوائى خاصة داخل الكهوف وحقول الزيتون.

وفى خانيونس اعادت قوات الاحتلال اغلاق حاجز التفاح، الممر الوحيد لمنطقة المواصى غرب خانيونس ومنعت المواطنين من الدخول او الخروج من المنطقة التى تخضع لحصار خانق منذ بدء انتفاضة الاقصى.

التعليقات