31/10/2010 - 11:02

المطران عطاالله حنا يدعو الى تضامن واسع مع عائلة الكرد المنكوبة في القدس

-

المطران عطاالله حنا يدعو الى تضامن واسع مع عائلة الكرد المنكوبة في القدس
القدس- قام سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم يرافقه وفد مسيحي بزيارة تضامنية الى خيمة أم كامل الكرد في منطقة الشيخ جراح في القدس الشريف ، هذه العائلة المقدسية الذي أستولى المستوطنون الأسرائيليون على منزلها بشكل تعسفي وألقي بهم خارج منزلهم وقد أصبحوا بلا مأوى أو بيت يحميهم.

ودعى سيادة المطران الى حملة تضامنية واسعة النطاق يشارك فيها رجال الدين والعلماء المسيحيين والمسلمين وعموم أهل القدس وشعبنا الفلسطيني. إذ أن الوقوف مع هذه العائلة المنكوبة التي شردتها سلطات الأحتلال واجب أنساني وأخلاقي وديني. وقال سيادته هذه نكبة جديدة تضاف الى سلسلة النكبات التي ألمت بشعبنا. فمسلسل التشريد العنصري ما زال متواصلا ومستمرا ودعى كافة الضمائر الحية الى رفع صوتها ضد العنصرية والهمجية الأحتلالية الغاشمة التي تمارس الظلم بكافة أشكاله وألوانه.

أن قضية أم كامل هي قضية نكبة شعب ما زالت مستمرة ومتواصلة فكلنا أم كامل وكلنا مع أم كامل ونعلن رفضنا لكل أجراءات الأحتلال في القدس والتي تحمل طابعا عنصريا حاقدا على ما هو عربي.

وقال مخاطبا أم كامل لست وحدك في الساحة يا أم كامل فكلنا معك قلبا وقالبا ولن يهدء لنا بال إلا بعودتك وعودة أسرتك الى بيتك الذي طُردتم منه عنوة بهذا الشكل التسعفي.

التعليقات