31/10/2010 - 11:02

المهندس جودة مرقص وزيراً للسياحة في حكومة حماس خلفاً لـ أبو عيطة

-

المهندس جودة مرقص وزيراً للسياحة في حكومة حماس خلفاً لـ أبو عيطة
اعلن المهندس جودة مرقص من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية موافقته على تولي منصب وزير السياحة في الحكومة الجديدة التي شكلتها حركة حماس، خلفا لـ طناس ابو عيطة، الذي اعتذر امس عن منصبه، بسبب ضغوط خارجية مورست عليه كما قالت بعض المصادر في حركة حماس .

وقال المهندس مرقص في حديث لعرب 48 " انه لم ينظر بالأسباب التي دعت سلفه السيد طناس ابو عيطة الذي كان مكلفا بتولي وزارة السياحة بترك منصبه، موضحا انه اعتبر هذا الامر شخصياً ولا علاقة لاحد به.

واضاف قائلا " حينما عرض علي المنصب من قبل حماس وبعد دراسته، ولقناعة مني بالكامل انني قادر على ان اخدم مدينة بيت لحم بشكل خاص والوطن بشكل عام، وافقت على الدخول في الحكومة .

وتوقع مرقص ان تمارس بعض الضغوط عليه لترك المنصب، مؤكدا انه لن ينظر لهذه الضغوط ولن يرضخ لها اطلاقا، لان الشعب الفلسطيني يستحق ان تكون له حكومة تخدم مصالحه وقال" لقناعتي وقدرتي على العطاء ضمن هذه الحكومة لن استجيب لاي ضغوط سواء خارجية او داخلية".

كما اكد مرقص ان الحكومة ستتعرض لضغوطات دولية مكثفة لكنه توقع ان تجتاز الحكومة هذه العقبة، لان العالم يجب ان يدرك في النهاية ان الشعب الفلسطيني اختار هذه الحكومة بكامل ارادته، والشعب الفلسطيني يدعم الحكومة، وبالتالي العالم يجب ان يستجيب لإرادة الشعب الفلسطيني".

ومرقص من مواليد مدينة بيت لحم عام 1959، مهندس مدني خريج عام 1981، عمل في بلدية بيت لحم عام 1982، شغل منصب مدير دائرة الهندسة في البلدية، وبحكم علاقاته مع القطاع الاجنبي والدول المانحة، كانت له اتصالاته مع الدول المانحة لتنفيذ مشاريع تطويرية في بيت لحم.

وشغل منصب منسق مجالس الخدمات ومسؤول عن كافة المجالس المحلية في محافظة بيت لحم، والاتصال مع كافة المؤسسات المعنية بالمشاريع في بيت لحم.

واوضح مرقص ان علاقاته مع العالم الخارجي ستخدمه في منصبه الجديد وستكون الاساس الذي سينطلق منه لفتح افاق امام الحكومة الجديدة.

وقالت مصادر في حركة حماس انه تم اختيار المهندس مرقص الذي كان يعمل مهندسا في بلدية بيت لحم وزيرا للسياحة بسبب كفاءته وقدرته على تحمل المسؤولية.

التعليقات