31/10/2010 - 11:02

الوزير محمد دحلان يجتمع هذا المساء مجددا مع منسق شؤون الاحتلال الإسرائيلي عاموس جلعاد

وزير الاعلام الفلسطيني يصرح ان قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تنسحب من قطاع غزة وبيت لحم وان الجانب الفلسطيني سيستلم هذه المناطق فور الانسحاب منها

الوزير محمد دحلان يجتمع هذا المساء مجددا مع منسق شؤون الاحتلال الإسرائيلي عاموس جلعاد
اعلن وزير الاعلام الفلسطيني نبيل عمرو ان الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة ومدينة بيت لحم سيتم قريبا وان الجانب الفلسطيني سيستلم هذه المناطق فور الانسحاب منها.

وقال عمرو في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء الجلسة الاسبوعية للحكومة الفلسطينية ان المطلوب هو الانسحاب الكلي من الضفة الغربية وقطاع غزة الى ماا قبل 28 من ايلول لعام 2000 اي ما قبل بدء انتفاضة الاقصى الفلسطينية وان لا يكون انسحاب اسرائيلي عشوائي وانتقائي. واعلن وزير الاعلام انه سيعقد اجتماعا اخر مساء اليوم بين وزير الدولة للشؤون الامنية محمد دحلان مع عاموس جلعاد.

وافادت مراسلتنا هديل الحصري ان الحكومة الفلسطينية قد استعرضت اليوم في اجتماعها اللقاء الذي تم بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي والذي مثله كلا من دحلان وجلعاد وتم بحث المطالب الفلسطينية التي قدمت في الاجتماع وهي حرية الحركة للرئيس ياسر عرفات والاصرار الفلسطيني على اطلاق سراح المعتقلين ووقف الاغتيالات الى جانب قضايا اعادة اعمار مطار غزة الدولي وعودة موظفي المعابر .

واشار عمرو الى انه سيتم غدا الاجتماع مع المبعوث الامريكي وأكد ان مجلس الوزراء الفلسطيني اتخذ توجها بالتعاون التام مع المبعوث الامريكي والوفاء بالالتزامات المترتبة على ذلك، كما أكد الوزير عمرو ان الالتزام الفلسطيني مرتبط بالالتزام الاسرائيلي.

وأكد وزير الاعلام ان رئيس الوزراء محمود عباس سيتوجه الى غزة لاستئناف الحوار مع الفصائل الفلسطينة ووصف الرسائل التي تم ارسالها مع ممثل الحكومة الفلسطينية وزير الثقافة زياد ابو عمرو بالايجابية والمشجعه .

التعليقات