31/10/2010 - 11:02

انتهاء اجتماع حماس والكتل البرلمانية دون نتائج تذكر

البردويل: تم الاتفاق على قيام الاخوة بدراسة الصيغة شبه النهائية للبرنامج واعادتها الى مرجعياتنا الحركية وحماس ستحسم برنامجا الليلة

انتهاء اجتماع حماس والكتل البرلمانية دون نتائج تذكر
انتهى مساء اليوم الأربعاء الاجتماع الحاسم بين حركة حماس وكافة الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني دون التوصل الى نتائج تذكر .
وقال صلاح البردويل الناطق باسم حماس للصحفيين عقب الاجتماع ان حركته ستحسم امرها هذه الليلة بإعداد الصيغة النهائية لبرنامج حكومتها المقبل .
واضاف انه تم الاستماع لكافة الملاحظات من كافة الكتل البرلمانية وسيتم رفع هذه الملاحظات الي المستويات السياسية العليا في حركة حماس.
وقال " ان حماس قدمت خلال الاجتماع الصيغة شبه النهائية للبرنامج لكافة الكتل وكنا معنيين بالاستماع الى المقترحات حولها والكثير من هذه الملاحظات موجودة ولكنها بصيغ مختلفة، مشيرا انه "تم الاتفاق على قيام الاخوة بدراسة تلك الملاحظات بعناية واعادتها الى مرجعياتنا الحركية حتى تقرها وهذه الليلة سنتواصل مع الكتل لنعرض عليها الاقتراح النهائي للتعديلات".
وتابع الناطق باسم كتلة حماس يقول "لدينا سقف نهائى لقبول هذه الاقتراحات فلا يمكن ان نتجاوز السقف الذي نحن ملتزمون به" موضحا انه "تم قبول بعض الملاحظات فيما البعض الآخر سيتم دراسته".
واشار الى انه تم خلال الاجتماع التوضيح لكافة المشاركين ان المحك العملي هو الذي سيوحدنا لان الكثير من هذه الخلافات سنجدها على المحك العملي وسنتعاطى معها ولن نختلف كثيرا. هم يريدون ان يكون البرنامج مقنعا للمستوى العربي والاقليمي ونحن نفهم هذه جيدا ولكن لا بد ان نعرض البرنامج بصيغ مناسبة ".
من جهته قال صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ان الكتل المشاركة في الاجتماعات، وهى كتلة فتح وكتلة البديل و ابو علي مصطفى و فلسطين المستقلة" كانت لديها مقترحات بتضمين البرنامج السياسي لحكومة حماس اربعة نقاط: الاولى، استناده الى القانون الاساسي، وثانيا، استناده الى وثيقة اعلان الاستقلال، وثالثا، وان يتضمن نصا حول منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، ورابعا، اعتماد قرارات الشرعية الدولية التى تصب في صالح شعبنا الفلسطيني.

التعليقات