31/10/2010 - 11:02

انطلاق "سفينة الكرامة" من ميناء لارنكا القبرصي إلى غزة

-

انطلاق
أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار انطلاق "سفينة الكرامة" من ميناء لارنكا القبرصي الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 7-11-2008 وعلى متنها وزيرة بريطانية سابقة وبرلمانيين أوروبيين ومتضامنين، باتجاه غزة، وذلك بعد سلسة مشاورات أجراها مع منظمي الرحلة.

وأكد الخضري أن على متن السفينة 23 شخصية من بينها 12 برلمانياً أوروبياً وصحفيين ومتضامنين، ويرأس الوفد عضو مجلس عموم بريطانيا لورد أحمد نظير، إلى جانب مشاركة وزيرة التعاون الدولي في حكومة توني بلير السابقة كلير شورت.

وشدد الخضري على أن "سفينة الكرامة الجديدة" التي تسيرها الحملة الأوربية لكسر الحصار بالتنسيق مع حركة غزة الحرة، تصل صباح غداً السبت بهدف كسر الحصار الإسرائيلي عن غزة، معتبرها نقطة تحول مهمة.

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن السفينة الجديدة تحمل أيضاً طن أدوية وتجهيزات ومعدات لإجراء عمليات جراحية نادرة لجرحى ومرضى غزة.

ورأى أن الثلاثة سفن الأولى جاءت لترسيخ مبدأ استخدام الممرر المائي وكسر الحصار والتضامن مع غزة، فإن هذه السفينة تأتي لكسر الحصار وإنهائه، وتكريساً في حق الشعب الفلسطيني في استخدام المياه الإقليمية.

من جهته، أكد أسامة قشوع من حركة غزة الحرة على أن حركته استطاعت مرة أخرى أن تتحدى السياسة الظالمة والمخالفة للقانون بينما يظل بقية العالم عاجزا عن التحرك.
وقال قشوع "الفلسطينيون يملكون القدرة على قيادة حركة سلمية وفعالة لإنهاء نظام الابرتايد الإسرائيلي وفضح المظالم التي تسلط عليهم.

وأضاف أن "حركة غزة الحرة بالتعاون مع شبكة المنظمات الأهلية في فلسطين (بينغ) واللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، تمكنوا مرة أخرى من الوقوف أمام العالم ويصرخوا بصوت عال أننا لن نسكت على الظلم الإسرائيلي ضد أكثر من مليون ونصف فلسطيني في قطاع غزة، ومع الحملة الدولية الأوربية استطاعوا أن يزودوا مستشفيات قطاع غزة بقليل من الدواء العاجل

التعليقات