31/10/2010 - 11:02

حركة حماس تنفي أي علاقة لها باختفاء أو اختطاف السائق الإسرائيلي

أكد اسماعيل ابو شنب، أحد قيادي حركة حماس، ان الحركة لا علاقة لها باختفاء السائق الاسرائيلي وليس لديها معلومات حول هذا الموضوع

حركة حماس تنفي أي علاقة لها باختفاء أو اختطاف السائق الإسرائيلي
أكدت مصادر فى حركة المقاومة الاسلامية حماس انه ليس للحركة أية علاقة باختفاء سائق سيارة الأجرة الإسرائيلي من يوم أول امس الجمعة. وقال اسماعيل ابو شنب ان الحركة لا علاقة لها باختفاء السائق الاسرائيلي وليس لدينا معلومات حول هذا الموضوع.

وكان احد قادة حركة حماس هدد يوم الجمعة الماضي خلال مسيرة احتجاجية نظمها اهالي الاسرى والمعتقلين الفلسطينين فى مخيم جباليا بان حركته ستلجأ الى اختطاف الجنود الاسرائيليين من أجل مقايضتهم بالاسرى الفلسطينيين.

وقال ابو شنب ان ما جاء خلال المسيرة كان تعبيرا عن اهالي الاسرى والمعتقلين الذين ينظرون لقضية الاسرى على انها قضية مهمة وحاسمة، وانهم سيعملون المستحيل من أجل حلها.

وجدد ابو شنب تأكيده على التزام حركته بالهدنة التى اعلنتها الحركة نافيا الاتهامات الاسرائيلية التى وجهت اليوم للحركة بتجربة صاروخ جديد من طراز "قسام " في قطاع غزة .

حيث نقلت صحيفة " هارتس " الإسرائيلية عن ضابط كبير في جيش الاحتلال قوله " ان مجموعات فلسطينية بما فيها حركة حماس أجرت تجربة على صاروخ قسام، خلال الأسبوع الماضي، حيث تم إطلاقه نحو البحر في مدينة غزة

وكانت أجهزة الأمن الإسرائيلية قد اتهمت حركة حماس، الأسبوع الماضي، بأنها تستغل الهدنة المعلنة من قبلها، لانتاج المزيد من صورايخ "القسام"، وهو ما نفته الحركة فى حينه.

ورفض ابو شنب الاتهامات التى وجهت للمخيمات الصيفية التى تقيمها الحركة وقال ابو شنب "ان المخيمات الصيفية التى تقيمها الحركة هي مخيمات تربوية تهدف الى تعزبز الانتماء للوطن، وتنمية العمل بروح الجماعة، والمشاركة الجماعية، وهذه من البرامج التربوية المعمول بها فى كافة المخيمات فى العالم من اجل بناء جيل قادر على تحمل مسؤولياته فى المستقبل"، كما قال ان إسرائيل هى من تستخدم التحربض قى مناهجها التعليمية.

التعليقات