31/10/2010 - 11:02

حركتا حماس والجهاد تنفيان وقوع اشتباكات بينهما في خانيونس..

-

حركتا حماس  والجهاد تنفيان وقوع اشتباكات بينهما في خانيونس..
نفت حركة حماس ما روجته بعض وسائل الإعلام التابعة لحركة فتح عن وجود اشتباكات مع حركة الجهاد الإسلامي في خان يونس جنوب قطاع غزة .

وأكدت حركة حماس في بيان لها أن ما جرى خلاف عابر بين عدد من أبناء الكتلة الإسلامية وآخرين من الشبيبة الفتحاوية على خلفية محاولة أعضاء في الشبيبة إثارة مشاكل وأجواء فتنة في الجامعة مستغلين الحادث الذي تم تجاوزه في رفح بين حركة حماس والجهاد الإسلامي. وتم إنهاء الخلاف مع الشبيبة الفتحاوية بعد مشادات ومشاحنات محدودة لم ينجم عنها أي إصابات" .

وقال البيان "أنه لدى مراجعة الكتلة الإسلامية للإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي أكدوا عدم علاقتهم بالأحداث التي جرت ونوهوا إلى محاولات خبيثة من قبل بعض الأطراف لشق الصف الإسلامي".

وأوضح البيان ان "الإخوة في الجهاد الإسلامي نفوا بدورهم في بيان رسمي وقوع أي اشتباكات بين الجانبين وأكدوا أن هناك جهات مشبوهة تحاول إعادة زرع الفتنة بين الحركتين" .
وتابع البيان "إن هذه الواقعة المفتعلة تؤكد ما سبق أن حذرت منه حركة حماس من وجود أطراف من التيار الخياني في حركة فتح تحاول شق الصف الإسلامي وافتعال مشاكل بين الحركتين الإسلاميتين".

واكدت حماس " أن العلاقة الأخوية مع الجهاد الإسلامي أكبر من أن تطالها وتعكرها أبواق الفتنة التي بات شعبنا يعرف من يحركها ومن يثيرها إعلاميا لأغراض مشبوهة".

واستغرب البيان "إقدام بعض وسائل الإعلام على تلفيق أخبار كاذبة حول ما جرى مما يشير ويفضح النوايا الخبيثة لإثارة الفتنة ويفضح الجهات التي حرضت على الأحداث المؤسفة الأخيرة ولم يرق لها اتفاق حركتي حماس والجهاد على تجاوز الأحداث المؤسفة الأخيرة

نفت حركة الجهاد الاسلامي اليوم أن يكون قد حدث أي مشاكل بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس في جامعة الأقصى بمدينة خانيونس.
وقال محمد الحرازين القيادي فى الحركة "إن هناك جهات مشبوهة تحاول إعادة زرع الفتنة بين الحركتين "وطالب الإخوة الإعلاميين بعدم التعاطي مع مثل هذه الأخبار دون العودة للقيادة في حركتي حماس والجهاد".

وذكر القيادي في الجهاد أن هناك لقاء بين قيادة الحركتين اتفقتا على إعادة ترتيب اللقاءات المشتركة لتطويق الأحداث وتطوير العلاقة بين الحركتين .

وكانت مصادر محلية في مدينة خانيونس وشهود عيان اعلنوا أن اشتباكات بالأيدي وقعت بين أنصار حركتي حماس والجهاد الإسلامي في جامعة الأقصى بمنطقة المواصي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

التعليقات