31/10/2010 - 11:02

حكومة هنية تحذر من مخاطر لقاءات رايس ومؤتمر الخريف..

-

حكومة هنية تحذر من مخاطر لقاءات رايس ومؤتمر الخريف..
استعرضت الحكومة المقالة في غزة اللقاءات الفلسطينية الاسرائيلية التحضيرية للقاء الخريف واللقاءات التي أجرتها وزير الخارجية الامريكية كوندا ليزا رايس للضغط على الجانب الفلسطيني للقبول بالعروض الاسرائيلية والتنازل عن حقوق شعبنا الفلسطيني.

وحذرت الحكومة خلال اجتماعها الاسبوعي من مخاطر هذه اللقاءات والتساوق الفلسطيني معها واستجداء عقد لقاء الخريف رغم أن الاحتلال يسعى لتحويله الى مؤتمر لاستجلاب تنازل تاريخي فلسطيني مستغلا حالة الانقسام التي سببها الانقلاب على السلطة عبر تشكيل حكومة غير شرعية وتعطيل الدستور ومنع عقد المجلس التشريعي.

وشددت الحكومة أنه لا يوجد اي تفويض لاي جهة فلسطينية بالتنازل عن حقوق شعبنا الذي يصر على التشبث بحقوقه الوطنية الثابتة غير القابلة للتصرف وخاصة القدس واللاجئين.

واعتبرت أن هذه اللقاءات باتت تشكل غطاء لتصعيد الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية ولاستئناف العمل في النفق الاسرائيلي أسفل باب المغاربة لتكريس أمر واقع مؤكدة رفضها أي مساس بحقوق شعبنا الثابتة في مدينة القدس المحتلة.


كما ناقشت الحكومة المقالة الجهود المشكورة لاستئناف الحوار بين حركتي فتح وحماس وتثمنها ونؤكد أن الحوار خيارا ثابتا لنا وترفض أي شروط مسبقة لهذا الحوار معتبرة أن من يخاف الحوار هو الذي يرفضه ويضع العراقيل في طريق عقده استجابة للضغوط الامريكية الاسرائيلية.

التعليقات