31/10/2010 - 11:02

حكومة هنية تدين منع سلطات الاحتلال وفد تركي من الدخول إلى قطاع غزة..

-

حكومة هنية تدين منع سلطات الاحتلال  وفد تركي من الدخول إلى قطاع غزة..
ناقشت الحكومة المقالة فى اجتماعها الاسبوعي فى غزة عددا من القضايا الهامة وخاصة مؤتمر الخريف وتداعياته السياسية وانعكاساته الخطيرة على القضية الفلسطينية حيث جددت تحذيرها من اللقاءات التي تعقدها بعض الاطراف الفلسطينية مع الاحتلال الاسرائيلي ورغبة حكومة تل ابيب انتزاع تنازلات فلسطينية مقابل وهم وسراب.

كما ناقشت الحكومة المقالة التطورات السياسية والميدانية ومن بينها سرقة المعونات المقدمة للشعب الفلسطيني من قبل بعض الاطراف المتنفذة في رام الله، والتهديدات الاسرائيلية المتواصلة، وحملات الاعتقال التي تنفذها قوات الاحتلال والاجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة.

وأدانت الحكومة منع قوات الاحتلال لوفد تركي من زيارة قطاع غزة للاطلاع على أوضاع بلدية بيت حانون وبحث سبل مساعدتها وتعتبر في هذه الخطوة زيادة في الحصار الظالم لشعبنا الفلسطيني.

وبحثت الحكومة المقالة بشكل معمق الوضع الامني في قطاع غزة خاصة في أعقاب قيام بعض المخربين بوضع عبوات ناسفة في اماكن متفرقة من قطاع غزة مستهدفين تدمير حالة الاستقرار التي يعيشها القطاع، والعملية الاجرامية بقتل المواطن رامي عياد واستعرضت الخطوات الحثيثة للكشف عن القتلة وتقديمهم الى العدالة.

وأقر رئيس الوزراء المقال خلال الجلسة اعطاء البلديات مبلغ 750 ألف شيكل كسلفة عاجلة بمناسبة عيد الفطر، كما أقر دولته تقديم مليون شيكل للمعلمين الجدد أيضا بمناسبة شهر رمضان المبارك وذلك كدفعة أولى من القرار السابق بصرف 2 مليون شيكل.

وعبرت الحكومة المقالةة عن رفضها لعودة التوظيف في سلك التعليم على اساس الانتماء السياسي من قبل ادارة رام الله واعادة ما يسمى بالسلامة الامنية كشرط للتوظيف والذي يعني حرمان المنتمين لغير لفتح او المواطنين غير المنتمين من التوظف في سلك التعليم وغيره من العمل في المؤسسة الرسمية .

ودعت المواطنين الفلسطينيين الى أداء صلاة العيد في العراء وذلك احياء لسنة المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مشددة على اعتبار هذا العيد فرصة للمحبة والتآخي والمواساة بين أبناء الشعب الواحد والتسامي على الخلافات.

التعليقات