31/10/2010 - 11:02

حماس: أي حكومة يجب أن تحترم إرادة الشعب الفلسطيني ونتائج الانتخابات

-

حماس: أي حكومة يجب أن تحترم إرادة الشعب الفلسطيني ونتائج الانتخابات
قالت حركة حماس "أن الآونة الأخيرة شهدت العديد من التسريبات الإعلامية حول مقترحات لتشكيل الحكومة الفلسطينية خاصة بعد وصول الحوار إلى نقطة معقدة" ، مشيرة أن هذه التسريبات تشكل بالونات اختبار لحركة "حماس" لتحديد موقفها لما يلقى به عبر وسائل الإعلام".

وكانت العديد من وسائل الإعلام سربت مؤخرا مقترحات لتشكيل الحكومة الفلسطينية، التي لم يتم الاتفاق عليها خلال جولات الحوار السابقة، وستكون محور حوار الجولة القادمة التي من المتوقع أن تنطلق خلال أيام في القاهرة.

وبين النائب مشير المصري أمين سر كتلة "حماس" البرلمانية في تصريحات صحفية أن هذه التسريبات الإعلامية وخاصة تلك التسريبات المتعلقة بتشكيل حكومة معيبة، وأنها غير لائقة في العمل السياسي خاصة في البعد الوحدوي الذي نسعى إليه .

وأوضح أن موقف حماس واضح لدى الجميع، قائلاً "لا نريد أن نجاري مثل هذه التسريبات لأننا نعتقد بان الحوار وتحديد المواقف إنما يجري في الأروقة السياسية وفي جوالات الحوار, وليس عبر هكذا تسريبات ".

وأضاف أن حماس أكدت على موقفها وهو أن "أي حكومة يجب أن تحترم إرادة الشعب الفلسطيني ونتائج الانتخابات وتكون قائمة على قاعدة الاتفاقات الوطنية الفلسطينية السابقة والتمسك بالحقوق والثوابت واحترام برنامج المقاومة بعيدا عن أية اشتراطات خارجية وأجندة أمريكية".

وأشار أن حماس ذاهبة إلى الحوار في الأيام القليلة القادمة بعقول وقلوب مفتوحة وبإيجابية، قائلاً "نتمنى أن نجد ذات الإيجابية من الأخوة في حركة فتح والطرف الآخر، بعيدا عن هذه المغالطات السياسية عبر التسريبات وبعيدا عن طرح الأفكار عبر وسائل الإعلام".

وفيما إذا كانت هذه التسريبات تؤثر على مجريات الحوار في حال عقد الجولة الجديدة منه أكد أن هذه التسريبات لا قيمة لها في قاموس حماس، ولن تكترث بها ، قائلاً " نعرف من الجهات التي تقف خلفها، وبالتالي لا نجاريها ولا نعول عليها".

وجدد قوله: "المواقف تحدد في أروقتها، وأي اتفاق نصل إليه إنما يكون على طاولة الحوار الفلسطيني وليس عبر هذه التسريبات التي اعتقد أنها غير لائقة ومعيبة على أصحابها"

التعليقات