31/10/2010 - 11:02

حماس: الاتصالات جارية مع مصر حول الأحداث الأخيرة

-

حماس: الاتصالات جارية مع مصر حول الأحداث الأخيرة
أكدت حركة حماس وجود اتصالات متبادلة وعلى مختلف المستويات بين الحركة ومصر حول الأحداث الأخيرة التي وقعت في مدينة قلقيلية في الضفة الغربية بين كتائب القسام والسلطة الفلسطينية في الضفة والتي ادت الي مقتل تسعة افارد من الجانبين.
وطالب ايمن طة المتحدث باسم حركة حماس في تصريحات صحفية مساء السبت الجانب المصري بالوقوف امام مسؤولياتها على خلفية احداث قلقيلية .
وأوضح طه إن هناك اتصالات بين رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل والسلطات المصرية منذ يومين.
وبين أن اتصالات جرت اليوم بين مشعل وبين نائب رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عمر القيناوي حول أحداث قلقيلية الأخيرة.
وذكر أن حركته لم تحسم موقفها من المشاركة في جولات الحوا الوطني الفلسطيني المقبلة في العاصمة المصرية القاهرة.
وقال طه" أن جولات الحوار الوطني بات مهددًا بسبب الأحداث المؤسقفة التي حدثة في الاونة الاخيرة بين عناص من القسام والاجهزة الامنية في مدينة قلقيلية في الضفة المحتلة".
وأوضح أن نجاح الحوار متوقفٌ على إنهاء الأجهزة الأمنية في الضفة حملات الاعتقال السياسي بحق أنصار حماس والمقاومة الفلسطينة.
وفي ذات السياق توجه وفد من حركة "فتح" أمس السبت الى القاهرة للقاء القيادة المصرية للاطلاع علي اخر التطوارت في الساحة الفلسطينية, في محاولة من الجانب المصري لانقاذ الحوار الوطني الفلسطيني .
وقالت مصادر فلسطينية "ان وفد فتح توجه الى القاهرة بناء على اتصال ودعوة من القيادة المصرية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس".
وبين المصدر ان القيادة المصرية دعت عباس لايفاد وفد من فتح الى القاهره للقاء المسؤولين المصريين في محاولة مصرية لانقاذ الحوار الفلسطيني من الفشل في ضوء توتر الاحداث بين حركتي فتح وحماس في غزة والضفة".
ويضم الوفد كلا من احمد قريع (ابو علاء) رئيس وفد حركة "فتح" للحوار مع حركة "حماس" وعزام الاحمد رئيس كتلة حركة "فتح" البرلمانية.
ويهدف اللقاء الي تطويق الاحداث التي وقعت في مدينة قلقيلية وتصاعد الاعتقالات من قبل حركة حماس ضد قيادات حركة فتح في قطاع غزة".
واوضح ان اللقاءات ستتم الاحد بين وفد "فتح" والمسؤولين المصريين, موضحا انه لا يوجد لدى وفد فتح اي برنامج للقاءات مع وفد من حماس بل اللقاءات ستتقتصر على لقاء المسؤولين المصريين فقط.

التعليقات