31/10/2010 - 11:02

حماس تؤكد تمسكها بشروط صفقة تبادل الأسرى

-

حماس تؤكد تمسكها بشروط صفقة تبادل الأسرى
أكدت حركة حماس أنها متمسكة بشروطها التي وضعتها لإنهاء صفقة تبادل الأسري مع الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أنه لا تغيير ولا تبديل في شروط المقاومة لإنهاء الصفقة ".

ونفت حركة حماس ما تناقلته وسائل الإعلام عن التوصل إلي تفاهمات في كافة المسائل العالقة في صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل حماس".

وقال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس" أنه لا وجود لأي عروض جديدة من قبل الاحتلال لإتمام صفقة تبادل الأسرى بين الفصائل الأسري للجندي غلعاد شاليط والاحتلال الإسرائيلي .

وبين أن حكومة الاحتلال تعمل على تدوير رؤيتها السابقة للصفقة دون وجود أية أفكار جديدة تذكر أو تستحق الدراسة والاهتمام،مؤكداً أن الاحتلال يحاول البحث عن أساليب للضغط على "حماس" للوصول إلى شاليط، لكن على الأرض لا توجد أي مؤشرات توحي بأن شيئًا جديدًا في الطريق لإتمام هذه الصفقة.

وأوضح أن الاحتلال يحاول فقط ابتزاز "حماس" واستكشاف ما يمكن أن تؤول إليه قضية شاليط لا أكثر ولا أقل، وإلا فإن ما يطرحونه لا يعبِّر عن أية إرادة جادة لإنهاء هذا الملف

وكانت بعض المواقع الإخبارية نقلت عن مصادر سياسية مطلعة في القاهرة قالت إن "مصر نجحت في حسم كافة المسائل العالقة في صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)".

وأوضحت المصادر أنه تم الاتفاق بين إسرائيل وحماس على إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي شاليط، الأسير لدى الحركة في غزة منذ يونيو 2006 مقابل إطلاق سراح 1100 أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية. وكانت حماس تشترط الإفراج عن ألف أسير، بينهم 400 من أصحاب المحكومات العالية.


التعليقات