31/10/2010 - 11:02

حماس تحمل المجتمع الدولي والنظام العربي والإسلامي المسؤولية عن "سياسة الإعدام الجماعية" في قطاع غزة..

-

حماس تحمل المجتمع الدولي والنظام العربي والإسلامي المسؤولية عن
قال الأستاذ رأفت ناصيف، عضو القيادة السياسية لحركة حماس، في بيان وصل موقع عــ48ـرب، إن الإرهاب الممارس ضد الشعب الفلسطيني لن يتمكن من ابتزاز مواقف سياسي من حماس يمس بالثوابت والحقوق الوطنية، كما حمل المجتمع الدولي والنظام الرسمي العربي والإسلامي المسؤولية عن "سياسة الإعدام الجماعية لسكان قطاع غزة".

وجاء في البيان أنه "منذ الإعلان المصري بتأجيل الحوار الوطني الذي كان مقررا بالقاهرة بسبب عدم استجابة الرئاسة الفلسطينية بالإفراج عن المعتقلين السياسيين لدى الأجهزة الأمنية ووقف حملتها الاستئصالية التي تستهدف حركة حماس بالضفة الغربية، ومع نهاية التهدئة بفعل عدم الالتزام الصهيوني باستحقاقاتها وضعف جهود راعي التهدئة لتحقيق بنودها، وبالتزامن مع بداية تحرك متواضع لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة من قبل بعض المتطوعين الأوروبيين وبدايات عربية، فقد بدأت عملية التصعيد العدواني المتواصل على القطاع تحديدا تأخذ منحى تصعيديا متسارعا وشاملا. فمن تصعيد القصف والاعتداءات الصهيونية المباشرة بالاغتيال والتوغلات، إلى تشديد الحصار بإقفال المعابر شبه الدائم، والأخطر من ذلك الدعم الخطير الذي تلقاه سياسة إعدام غزة من قبل أطراف محلية وإقليمية بصورة مباشرة أو غير مباشرة بالصمت والتمسك باتفاقيات مهترئة كما الحال بخصوص الإصرار على فتح معبر رفح".

وأكد على أن الإرهاب الممارس على الشعب الفلسطيني عامة، وقطاع غزة بوجه خاص، لن يتمكن من ابتزاز أي موقف سياسي من حركة حماس يمس بالثوابت والحقوق الوطنية.

كما حمل البيان المجتمع الدولي بمجملة والنظام الرسمي العربي والإسلامي المسؤولية عما أسماه "سياسة الإعدام الجماعي العامة ضد أهلنا في قطاع غزة".

وأضاف أن حماس ستواصل بذل الجهود لإنهاء الحصار، وتؤكد على حق الفلسطينيين بالعمل في أي اتجاه من أجل الحصول على لقمة العيش التي تحفظ حياتهم، وأن الحركة لن تكون عائقا أمامهم.

ورحب البيان بـ"باكورة التحركات الشعبية والإسلامية"، ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى المزيد من التحرك والاستمرارية لكسر الحصار، كما دعا حركات التحرر العربية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني إلى أخذ مواقعها في الحفاظ على استمرار هذه التحركات.

وأكد في ختام البيان على أن حماس تأخذ بجدية كاملة التهديدات الإسرائيلية ضد قيادة الشعب الفلسطيني، وتسريباتها التمهيدية لاسيما محاولة الترويج بأن هناك ضوءا عربيا لتنفيذ ذلك، الأمر الذي يستدعي وقفة عربية واضحة ضد هذه التهديدات والإشاعات التي اعتبرتها تستهدف الوقيعة بين حماس والأشقاء العرب.

التعليقات