31/10/2010 - 11:02

حماس تدرس إمكانية السماح لقادة فتح بالمشاركة في مؤتمر فتح

-

حماس تدرس إمكانية السماح لقادة فتح بالمشاركة في مؤتمر فتح
نفت حركة حماس أن تكون قد طالبت بشراكة مع الرئاسة الفلسطينية في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي, قائلة "لا يمكن لحماس أن تسلك مسلك يضر بمصلحة الشعب الفلسطيني .

وقال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان " أن الاحتلال لا يعترف بالقصية الفلسطينية, مؤكداً بأن الطريقة الوحيدة للتعامل مع الاحتلال هي المقاومة.

وفيما يتعلق بتصريحات حسين الشيخ القيادي بحركة فتح بخصوص منع حماس لقيادات فتح من المشاركة في المؤتمر السادس أوضح رضوان" أن حماس تدرس إمكانية السماح لقادة فتح بالذهاب إلى المؤتمر.

وأكد أن حماس تدرس ذلك بجدية وأنها سوف تتحدد موقفها شريطة الإفراج عن المعتقلين السياسيين التابعين لحماس" مؤكدا أن ذلك مرهون بالإفراج عنهم.

وبين أن الحركة تقوم بإجراء اتصالات مع الجانب الأوروبي بشكل " غير رسمي" مضيفا أن هذه الاتصالات ليست بالجديدة قائلاً "أن تصريحات البرلمان البريطاني دلالة على عدم القدرة على المساس بحماس أو تجاوزها وحركة حماس ترحب بأي حوار من الأوروبيون.

وأكد القيادي في حماس " أن فشل الحوار يعود إلى تعاون فتح الأمني مع إسرائيل" , مضيفاً "هناك تراجعات من قبل حركة فتح بشأن الحوار خصوصا في آخر جلسة عقدت مؤكدا أن فتح لا تريد التوصل لحل لإنهاء الخلافات

التعليقات