31/10/2010 - 11:02

حماس تدرس تعليق الحوار الوطني

-

حماس تدرس تعليق الحوار الوطني
أعلنت حركة حماس اليوم الأحد أنها تدرس بجدية تعليق مشاركتها في الحوار الوطني الفلسطيني والذي من المقرر أن يستأنف في الخامس من يوليو/ تموز المقبل في العاصمة المصرية القاهرة احتجاجًا على مقتل اثنين من القسام في الضفة المحتلة علي يد قوات الامن الفلسطينية .

وقال صلاح البردويل، القيادي في "حماس" والنائب عنها في المجلس التشريعي في مؤتمرٍ صحفي أن هذا الأمر جاء رداً على الجريمة التي أقدمت عليها قوات الامن الفلسطينية التابعة للرئيس محمود عباس في مدينة قلقيلية شمال الضفة المحتلة من اغتيال لاثنين من مجاهدي القسام.

وطالب البردويل مصر الراعية لجولات الحوار الوطني في القاهرة بإلزام رئيس السلطة ابو مازن بوقف الاعتقالات السياسية والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين. وأعتبر أن ما جرى في قلقيلية "مؤامرة تقودها السلطة جنباً إلى جنب مع الاحتلال من اجل تصفية المقاومة الفلسطينية في الضفة واستئصال "حماس" .

ودعا حركة "فتح" إلى تحمّل مسؤوليتها تجاه ما جرى في قلقيلية، مستنكراً في ذات الوقت ثناء قيادات في "فتح" ومباركتهم لمقتل المجاهدين القساميين في تلك الأحداث.

وأوضحت الحركة أنها تقوم الآن بإعادة النظر في موقفها من الاختطافات في الضفة الغربية، وكيفية مواجهتها بما يحفظ سلاح المقاومة وكرامة المقاومين وأرواحهم، داعية جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع إلى التعبير عن غضبهم من هذه المؤامرة الخسيسة لوضع حدٍّ لفصولها، وتعرية المتآمرين مع الاحتلال أمام الأمة والتاريخ.

التعليقات