31/10/2010 - 11:02

حماس ترحب بوصول بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق إلى غزة..

-

حماس ترحب بوصول بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق إلى غزة..
لاقى وصول بعثة الأمم المتحدة لتقصى الحقائق إلى قطاع غزة ترحيبا من الفصائل الفلسطينية والحكومة المقالة.

فقد ثمنت حركة حماس كل الجهود التي تقوم بها اللجان والبعثات الحقوقية والدولية الرامية إلى كشف حقيقة ما جرى في قطاع غزة من جرائم حرب ارتكبت بحق أطفال ونساء الشعب الفلسطيني.

واعتبرت حماس رفض إسرائيل التعاون مع هذه البعثة هو أكبر دليل على تورطه في جرائم الحرب التي ارتكبت في غزة ومحاولة للإفلات والتهرب من العدالة الدولية.

ورحب طاهر النونو المتحدث باسم حكومة غزة بلجنة التحقيق الدولية التي جاءت إلى قطاع غزة، وقال "سنقوم بتسهيل مهمتها وتزويدها بكل الوثائق وكل البيانات وكل ما تحتاجه من مساعدة لإكمال مهمتها والتأكد من ارتكاب الاحتلال جرائم حرب ضد قطاع غزة في العدوان الذي وقع نهاية العام الماضي".

وأعرب النونو عن أمله في أن تتوصل لجنة تقصى الحقائق إلى قرار بإدانة الاحتلال الإسرائيلي بسبب الهجوم الأخير.

من جهته قال القاضي ريتشارد جولدستون في تصريح له عقب وصوله إلى معبر رفح الحدودي "جئنا هنا لنرى وندرس، جئنا للتحدث إلى الناس من مختلف القطاعات ناس عاديون ناس حكوميون وأيضا المنظمات غير الحكومية التي تعتبر هامة للغاية في مثل هذه الظروف سنلتقى بممثلين مختلفين لمنظمات الأمم المتحدة هنا غزة.

والتقى أعضاء لجنة التحقيق بمفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين كارن أبو زيد ومدير عمليات الانروا جون جينغ فى مقر الانروا بغزة، كما التقوا أعضاء من حكومة غزة أحمد يوسف وطاهر النونو وفرج الغول وزير العدل، وباسم نعيم وزير الصحة. وسبق ذلك زيارة لمكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في غزة.

التعليقات