31/10/2010 - 11:02

حماس تستهجن عدم قدرة القمم العربية على رفع الحصار

-

حماس تستهجن عدم قدرة القمم العربية على رفع الحصار
استهجنت حركة حماس عدم قدرة القمم العربية الرسمية المتتالية في قطر والكويت ومصر والسعودية وغيرها من اتخاذ قرارٍ فعليّ وعمليّ بفك الحصار رغم قدرتها على اتخاذ القرار وامتلاكها كافة أوراق الضغط، مشددةً على أنه "لن تستطيع أمريكا ولا الكيان الصهيوني أن تعاقب كل العالم العربي لو توفرت لديه الإرادة والعزيمة في أن يكون ظهيرًا للشعب الفلسطيني المحاصَر".

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في تصريحات صحفية "إنه من غير المبرَّر بقاء حصار مليون ونصف المليون فلسطيني في غزة منذ أكثر من عامين رغم كل التقارير الأممية والحقوقية التي أكدت المجزرة الإنسانية التي تُرتكب في غزة، والتي جُلُّ ضحاياها من المصابين والجرحى والأطفال والنساء والمرضى وطلبة الجامعات من جرَّاء سياسة العقاب الجماعي والحصار الظالم المفروض على القطاع.

وأضاف برهوم "من غير المعقول أن يموت أهلنا في غزة موتًا بطيئًا بالحصار وتحت الدمار والأمة تتفرَّج والزعماء العرب يغضون الطرف عن كل ما يرتكَب من جرائم، ومن غير المبرَّر أن تبقى الأعلام الصهيونية ترفع على العواصم العربية والحصار لا يرفع عن غزة".

وبين أن الحصار علي قطاع غزة هو بقرارٍ أمريكيّ إسرائيلي بامتياز، ولكن فك الحصار عن القطاع يحتاج قرارٌ عربيٌّ مصريٌّ بامتياز.

وأكد على ضرورة أن يتحمل الرؤساء العرب والجماهير العربية مسؤولياتهم من جديد عن اتخاذ قرارات وإطلاق فعاليات قوية ومؤثرة وفاعلة لإنهاء سياسة العقاب الجماعي والحصار الظالم المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وشدد على ضرورة أن "تجدِّد الجماهير والقيادات الميدانية العربية والإسلامية عزمها وتلتقط زمام المبادرة من جديد وتبدأ مرحلة من الهبَّات والفعاليات والأنشطة التي تفضح جرائم الاحتلال وكل المتواطئين معه، وتجبر الجميع على تحمل مسؤولياته تجاه هذه القضية الأخلاقية والإنسانية قبل أن تكون عربية وقومية وإسلامية".

التعليقات