31/10/2010 - 11:02

حماس تطالب بعودة آمنة للحجاج من غزة

-

حماس تطالب بعودة آمنة للحجاج من غزة
طالبت حركة حماس بالعودة الفورية والآمنة لحجاج قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي موضحة في بيان لها "إن نقل الحجاج إلى خيام إيواء هو إضافة جديدة لمعاناتهم التي تتفاقم يوماً بعد يوم وعلى جميع الأطراف والمؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية أن يتفهموا الحاجة الماسة لعودتهم سالمين غانمين إلى أهلهم وذويهم".

وقال البيان "ان أي ابتزاز أمريكي إسرائيلي للأشقاء المصريين وأي ضغوط تمارس على أي طرف لإيجاد حلول أمنية أو سياسية لهذه القضية الإنسانية مرفوض من قبل الحركة ولا يمكن قبوله بأي حال من الأحوال" .

وثمن البيان" الدور المسئول الذي تبذله الحكومة الفلسطينية برئاسة السيد هنية وكذلك قيادة الحركة على مستوى الداخل والخارج لحل هذه المشكلة مع كافة الأطراف وعلى رأسها القيادة المصرية التي تتفهم مطلب وإصرار الحجاج للعودة عبر معبر رفح الحدودي وضمان عودة مشرفة تصون كرامتهم وتحافظ على قدسية هذه الفريضة" .

وأوضح البيان " إننا نعرب عن استيائنا للمواقف السلبية لحكومة فياض والسلطة الفلسطينية في ممارسة الضغط والابتزاز على مصر الشقيقة تناغما مع الضغوطات الأمريكية والإسرائيلية لثنيها عن المضي في حل هذه الأزمة الإنسانية" .

وثمن البيان " كل الجهود المبذولة من كافة الأطراف لحل هذه المشكلة لنؤكد رفضنا لأي تأجيل أو تأخير من شأنه أن يشكل خطرا على حياتهم لان مكوثهم في خيام الإيواء ينذر بكارثة صحية وإنسانية تهدد حياة هؤلاء الحجاج حيث أن معظمهم من النساء والشيوخ وكبار السن والمرضى وذوي الأمراض المزمنة" حسب البيان.

التعليقات