31/10/2010 - 11:02

حماس تعتبر لقاء أولمرت - عباس مهزلة ولصالح الاحتلال..

-

حماس تعتبر لقاء أولمرت - عباس مهزلة ولصالح الاحتلال..
وصف الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم اليوم، الاثنين، اللقاء المقرر ظهر اليوم بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود اولمرت بـ"المهزلة".

وقال برهوم في بيان صحافي "إن هذا اللقاء يأتي لتشريع التوغل الاستيطاني الإسرائيلي الذي يلتهم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وللتغطية على هذه الجريمة والتستر عليها".

وقال إن "هذا اللقاء بمثابة تقديم قارب نجاة لأولمرت وتقوية شبكة الأمان الممنوحة له أميركيا من خلال هذه اللقاءات الفارغة المضمون والعديمة الجدوى، وتحديداً بعد محاولات الإطاحة بحكومة أولمرت المجرمة في أكثر من مرة، ابتداءً من تقرير فينوغراد وحتى ملفات الفساد والتي بات يغطي عليها الرئيس عباس بلقاءاته المباشرة والسريعة مع أولمرت بعد كل جريمة يرتكبها الاحتلال، وبعد كل أزمة تمر بها حكومته الإرهابية وتكاد تعصف بها" حسب البيان.

وأضاف أن هذه اللقاءات "هي فقط لقاءات أمنية لتعزيز الدور البوليسي الذي تقوم به السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية في الضفة الغربية كحرس حدود للاحتلال الإسرائيلي، تحفظ أمنه على حساب أمن المواطن الفلسطيني وحق الشعب الفلسطيني في مقاومة هذا الاحتلال، وعلى حساب كل التوافقات الفلسطينية".

هذا ومن المقرر أن يجتمع ظهر اليوم الإثنين رئيس الوزراء الإسرائيلي اولمرت مع الرئيس عباس لتقييم عملية التفاوض بين الطرفين.في منزله الرسمي بالقدس.

التعليقات