31/10/2010 - 11:02

حماس تعلن أنها متمسكة بالوساطة المصرية في صفقة التبادل

-

حماس تعلن أنها متمسكة بالوساطة المصرية في صفقة التبادل
أكدت حركة حماس أنها مازالت متمسكة بالوساطة المصرية بشأن قضية الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المختطف منذ 850 يوماً في قطاع غزة , قائلةً" ان قضية شاليط تعالج في اطار الوساطة المصرية".
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس اليوم الاحد في تصريحات صحفية "إن حركة حماس متمسكه بالوساطة المصرية ومصره عليها وتعتبر أن المشكلة لدى إسرائيل وليست لدى مصر أو حماس",
وأشار "ان تصريحات يوسف فرحات الناطق باسم "حماس" في وسط قطاع غزة, جاءت أثناء انفعاله مع الجماهير التي طالبت بإطلاق سراح نوفل" , مؤكداً أن قضية شاليت ما زالت تعالج في إطار الوساطة المصرية.
وكانت مصر اعتقلت نوفل على أراضيها بعد اجتيازه الحدود الفلسطينية المصرية أثناء هدم الحدود بين الجانبين ودخول آلاف الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية للتزود باحتياجاتهم ولم تعرف حتى الآن الأسباب الحقيقية للاحتجاز .
وأكد أن "حماس" تطالب بإطلاق سراح نوفل في كل لقاء مصري، مضيفاً إن مصر مطالبة بإطلاق سراح نوفل وعدد آخر من المعتقلين فى أسرع وقت ممكن.
وكان فرحات قال في استعراض نظمته "كتائب القسام"، مساء أول أمس إنه "ما دام أيمن نوفل معتقلا في السجون المصرية فلن تتحرك قضية شاليت وستبقى هذه القضية في الثلاجة، ولن تتحرك حركة "حماس" خطوة واحدة إلى الأمام، حتى يتم الإفراج عن القائد في كتائب القسام الـمعتقل في السجون المصرية".
وفي أعقاب التصريح سارعت حركة "حماس" إلى تهدئة الأجواء الانفعالية التي سادت، مشيرة إلى أن التصريح جاء بعد انفعال مع الجماهير نتيجة مواصلة احتجاز نوفل في السجون المصرية من دون مبرر.

التعليقات