31/10/2010 - 11:02

"حماس" تنفي أي علاقة بالقاعدة: "هذه محاولات أمريكية لتشويهنا في ظل التجاوب معنا"

-

نفت حركة "حماس" السبت أية علاقة بتنظيم القاعدة الذى يترأسه، أسامة بن لادن معتبرة التصريحات التى صدرت بهذا الشان تأتى فى سياق حملة سياسية ضدها

وقالت الحركة فى بيان لها تعليقاً على ما تحدث به مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد وولش، حول احتمال وجود رابط بين تنظيم القاعدة وحركة "حماس": إننا ننفي أي رابط أو علاقة تربط حركة حماس بتنظيم القاعدة".

وكانت بعض وسائل الإعلام قد نقلت عن مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد وولش قوله إنَّ هناك علاقة ًورابطًا بين حركتى حماس وتنظيم القاعدة.

واعتبرت حماس فى بيانها هذه التصريحات للمسؤول الأميركي "تأتي في سياق حملة سياسية وإقتصادية وإعلامية شعواء، تقودها الولايات المتحدة لصالح الكيان الصهيوني وبتحريض منه، هذه الحملة التي تهدف الى فرض الحصار على الشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبة".

وقالت حماس في بيانها أيضًا: "إنَّ التصريح يأتي في ظل نجاحات لحركة حماس في "كسر جدار الحصار"، الذي تحاول الإدارة الأمريكية فرضه على الشعب الفلسطيني، بفضل التجاوب العربي والإسلامي على المستوييْن الرسمي والشعبي مع الحكومة الفلسطينية الجديدة، وبداية تجاوبٍ جديّ معها على الصعيد الدولي" .

وأشار بيان حركة حماس الى "أنَّ الادعاءات الأمريكية تنافي حقيقة ما عرفه العالم بأسره خلال العقديْن الأخيريْن عن حركة حماس وسياساتها، التي تحصر عملها المقاوم ضد الاحتلال على الأراضي الفلسطينية".

ودعت حماس الإدارة الأمريكية إلى التوقف عن هذه الممارسات التي" تزيد من تهشيم صورتها في المنطقة. وعلى صعيد العالم، والتعامل بواقعية وإيجابية مع حركة حماس التي حازت ببرنامجها وأدائها ثقة الشعب الفلسطيني بأسره".

التعليقات