31/10/2010 - 11:02

"حماس" تنفي علمها بوجود حوارات في القاهرة مع حركة "فتح"..

-

نفت حركة حماس اليوم، الثلاثاء، علمها بوجود أية حوارات تجري أو ستجرى في القاهرة مع حركة فتح، مشيرة إلى أن حركة حماس لم تدع لأي حوار في القاهرة او غيرها.

وأكد إسماعيل رضوان، الناطق الإعلامي باسم حماس، على حرص الحركة على "الحوار الوطني ورأب الصدع الداخلي، خاصة بعد الفشل الواضح في انابوليس للملمة الجراحات ووحدة الصف الفلسطيني وتمكين الجبهة الداخلية من أجل مقاومة هذه المشاريع التصفوية والابتزاز الذي تمارسه الإدارة الأمريكية، وكذلك لرفض كل الضغوط التي تمارس ضد أبناء شعبنا الفلسطيني للتنازل عن الثوابت".

وأضاف أن حركة حماس قد أعلنت عن استعدادها لأي حوار فلسطيني دون أي شروط مسبقة لأجل توحيد الصف الفلسطيني وتمكين الجبهة الداخلية، ولكن المشكلة في طرف الرئيس ابو مازن وحكومة سلام فياض وحركة فتح التي مازالت ترفض الحوار مع حركة حماس، على حد قوله.

وحول مؤتمر انابوليس ونتائجه قال رضوان "إن مؤتمر انابوليس يمثل تراجعا في السقف العربي والمطالب الفلسطينية، وكذلك سوف يعمق الخلافات "الفلسطينية- الفلسطينية"، ويعطي غطاء للعدو الاسرائيلي الذي أراد تطبيعاً معه من خلال هذا المؤتمر، بالإضافة إلى الأمر الخطير وهو الدعوة إلى الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، وتعهد بوش بذلك.

التعليقات