31/10/2010 - 11:02

حماس: لا يعقل أن يبقى العالم متفرجاً على مآسي الشعب الفلسطيني

-

حماس: لا يعقل أن يبقى العالم متفرجاً على مآسي الشعب  الفلسطيني
قالت حركة حماس "أن استمرار التجاهل الإقليمي والدولي للوضع الكارثي والمأساوي في غزة تداعياته خطيرة,مطالبة الجميع بالوقوف عند مسئولياته تجاه النتائج الكارثية المترتبة على هذا التجاهل .

وأكد المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي أن الإخفاقات العربية المتتالية في اتخاذ قرارات عملية وفعلية لفك الحصار عن غزة غير مبررة ,مضيفة أنها تأتي نتيجة للضغوط التي تمارسها الإدارة الأمريكية على المنظومة برمتها لإبقاء إحكام الحصار على غزة وتدمير نتائج العملية الديمقراطية التي مارسها الشعب الفلسطيني .

وطالب بإعادة تقيم المواقف العربية والدولية إزاء ما يجري من ممارسات إسرائيلية وأمريكية على الشعب الفلسطيني من استهداف للحياة اليومية والإنسانية لأهلي قطاع غزة.

وأضاف أن نذر الكوارث الإنسانية والصحية والبيئية باتت تفتك بالإنسان الفلسطيني وبالبيوت والمدارس والجامعات والمصانع والمستشفيات في غزة, والحديث عن نفاذ كامل للوقود والدواء والغذاء والمعدات الطبية والمواد التشغيلية وكل شيء أصبح مدمراً, والعالم كله يتفرج لا يحرك ساكناً.

وحذر من الاستمرار في هذه السياسة الظالمة على الشعب الفلسطيني, قائلة"إن هذا الضغط الخطير على مليون ونصف مليون فلسطيني في غزة يجب أن يقرأ نتائجه الجميع؛ فلا يعقل أن يبقى العالم متفرجاً على الشعب الفلسطيني وهو يُذبح ويموت بهذه الطريقة" .

وطالب جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية الإقليمية والدولية أن ترسل بعثاتها ومبعوثيها إلى غزة ليطلعوا على حقيقة هذا الوضع المأساوي وان يخرجوا بنتائج وفعاليات تضمن فك الحصار عن قطاع غزة .

كما وطالبت الشعوب العربية والإسلامية بألا يدعوا هذه المخططات الأمريكية والإسرائيلية الإجرامية أن تمر على الشعب الفلسطيني , وعليهم أن يستمروا في فعالياتهم الجماهيرية والشعبية لنصرة الشعب الفلسطيني وفك الحصار الظالم عنه .
ودع جمهورية مصر الشقيقة بالسماح للبعثات الدولية والإنسانية وكل المتضامنين مع الشعب الفلسطيني في غزة بالدخول عبر أراضيها للتضامن مع أهالي قطاع غزة لنصرتهم وفك الحصار عنهم.

وقال "أنه لا يوجد أي مبررات لمنعهم لأن هذا لا يخدم بالمطلق مصالح شعبنا, وحيث أننا لا زلنا نتطلع إلى موقف مصري مسئول للدفع باتجاه خطوة شجاعة وقوية وعملية لفك الحصار عن غزة , وهذا يجب أن يكون قراراً مصريا دون أن يحسبوا حسابا لأحد" .

التعليقات