31/10/2010 - 11:02

حماس للعرب: نُحاصَر ونُقتـَل .. فكفاكم تطبيعاً !!

-

حماس للعرب: نُحاصَر ونُقتـَل .. فكفاكم تطبيعاً !!
تعقيباً على مشاركة إسرائيل في المنتدى الاقتصادي العالمي والذي اختتمت أعماله يوم أمس في منطقة البحر الميت في الأردن .. قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس على لسان متحدث باسمها في الضفة الغربية .. " إن المشاركة الإسرائيلية في المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن يأتي في سياق متسلسل ومتراكم ومتكرر من التطبيع العربي مع إسرائيل سبقته مجموعة من اللقاءات والزيارات الرسمية وشبه الرسمية من بعض الدول العربية .. جميعها بلا هدف عربي سوى البعد الشكلي والبروتوكولي فيها .. في مقابل ربح صافٍ إسرائيلي تمثل في الترويج لها وإظهارها طرفاً مستعداً للسلام وإخراجها من حالة انعدام الوزن والمشروع السياسي الذي تعيشه الآن " ..

وأضاف المتحدث: " إن ما يزيد الطين بلة أن يأتي كل ما سبق في ذات اللحظة التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية التي يمثلها شمعون بيريس بحملة تصعيدية غير مسبوقة على قطاع غزة أصبحت معها مفردة (مجزرة) مجرد خبر يومي متكرر تسمعه الأنظمة العربية دون أن يرفّ لها جفن " ..

وأضاف المتحدث: " إننا نعي في المرحلة الراهنة طبيعة الوضع العربي والحالة التي تعيشها المنظومة العربية الرسمية من وهن وضعف والتي يبدو أنه قد أصبح معها موضوع تفعيل قرار الجامعة العربية المتمثل في كسر الحصار المالي والسياسي عن الشعب الفلسطيني صعب المنال" .. "وإذا كنا قد سلمنا جدلاً بالحالة العربية السابقة والتي لا زلنا ندعو لمغادرتها فإننا نرفض أن يفتح العربي ذراعيه لاحتضان كل من هبّ ودبّ من دولة الكيان بدلاً من مقاطعة هذا الكيان وحصاره وعزله " ..

واختتم المتحدث بالقول: " الأنكى من كل ما سبق والمستفز لمشاعر أهالي من يذبحون في غزة هو جلوس السيد صائب عريقات إلى جانب شمعون بيريس جلسة الشريك والصديق في الوقت الذي كان لزاماً عليه كرئيس لدائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير أن لا يكون جزءاً من محاولات كسر عزلة الكيان وإخراجه من مأزقه "

التعليقات