31/10/2010 - 11:02

حماس: مؤتمر شرم الشيخ وظف إعادة أعمار غزة للضغط على حماس..

حماس: مؤتمر شرم الشيخ وظف إعادة أعمار غزة للضغط على حماس..
تؤكد حركة "حماس" على أن مؤتمر شرم الشيخ وظف إلى حد كبير جداً حاجة قطاع غزة إلى إعادة الإعمار توظيفـًا سياسيـًا للضغط على حركة حماس وابتزاز المواقف منها من بعض المشاركين، وعلى رأسهم الإدارة الأمريكية، وتقوية سلطة أبو مازن في رام الله وتدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني لفرض شروط سيئة على حوارات القاهرة والتي لطالما حذرنا من هذا التسييس وهذه التدخلات.

وقالت حماس في بيان لها إن هذا المؤتمر يفتقر إلى القرارات العملية والفعلية لإنهاء معاناة قطاع غزة بفك الحصار وفتح المعابر، رغم إجماع المشاركين على أن إعادة إعمار غزة لا يمكن أن تتحقق إلا بفتح المعابر وفك الحصار.

وأوضحت في بيانها أنها لم تر في المؤتمر أية آليات محددة أو سقفا زمنيا لإعادة إعمار غزة، وترك المجال لمزيد من الابتزاز لأبناء شعبنا وأهالي غزة.

وبينت أن المؤتمر لم يدن العدوان الإسرائيلي على غزة، ولم يحمله تبعات إعادة الإعمار ومسؤولية الدمار، مما يجعله يستسيغ العودة إلى مثل هذه الجرائم، ويبدو له أن هناك من يغطي عليها ويعيد الإعمار.

وأكدت حماس علي ضرورة العمل الفوري والعاجل إعادة إعمار قطاع غزة لأنها قضية إنسانية وأخلاقية بحتة تلزم الجميع للمشاركة فيها والعمل على إنجازها، وأي محاولات من أي طرف لتوظيف هذا المال توظيفـًا سياسيـًا أو لاستغلال حاجة إعمار قطاع غزة لانتزاع المواقف وابتزاز حماس هي لصالحه محاولات بائسة وستبوء بالفشل حسب البيان".

التعليقات