31/10/2010 - 11:02

حماس وفتح تتفقان على وقف كافة المظاهر المسلحة في شوارع قطاع غزة..

سكرتير لجنة المتابعة العليا للفصائل:" الحركتان اتفقتا على عدم نشر مسلحين في الشوارع يوم غد السبت وإنهاء كافة المظاهر المسلحة وحماية المؤسسات والممتلكات العامة"..

حماس وفتح تتفقان على وقف كافة المظاهر المسلحة في شوارع قطاع غزة..
أكد إبراهيم أبو النجا سكرتير لجنة المتابعة العليا للفصائل والقوى الفلسطينية مساء أمس، الجمعة، أن حركتي فتح وحماس اتفقتا على إنهاء المظاهر المسلحة في الشوارع في قطاع غزة وحماية المؤسسات العامة.

وقال أبو النجا في بيان تلاه خلال مؤتمر صحافي بعد اجتماع قياديين في حركتي فتح وحماس بحضور ممثلين عن حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية: "إن الحركتين اتفقتا على عدم نشر أي مسلحين في الشوارع يوم غد السبت وإنهاء كافة المظاهر المسلحة والتوتر، كما اتفقتا على حماية المؤسسات والممتلكات العامة."

وأضاف أبو النجا: "تم الاتفاق على أن تتولى الشرطة الفلسطينية حل أية مشاكل قد تحدث ومساندة الشرطة في هذه المهمة من أجل عدم توسيع أو انتشار أية مشكلة قد تحدث.

وأوضح أنه تم الاتفاق على مواصلة الحوار من اجل تعزيز وحدة الصف ووقف الحملات الاعلامية السلبية واستبدالها بحملة اعلامية إيجابية تعزز عوامل الثقة، وحصر أي حدث قد يحدث في مكانه والامتناع عن نقله الى مواقع اخرى.

كما تم الاتفاق على أن يتحرك وزير الداخلية مع مسؤولي الاجهزة الأمنية لاظهار موقف موحد من الاجهزة الامنية، وصون حق الجماهير في التعبير عن نفسها ديموقراطيا بكل الوسائل المشروعة التي يحفظها القانون في اطاره.

وفي بيان صادر، يوم أمس الجمعة، عن المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وصل عــ48ـرب نسخة منه، جاء أنه وفي اطار الجهود المتواصلة لنزع فتيل الازمة التي تشهدها الساحة الفلسطينية، بادرت الجبهة الشعبية وحركة الجهاد الاسلامي الليلة الماضية الى عقد سلسلة من اللقاءات المكوكية مع كل من وزير الداخلية سعيد صيام وقيادتي حركتي "فتح" و"حماس".

وأفضت هذه اللقاءات الى الاتفاق على النقاط التالية:

1. منع المسلحين من الانتشار في الشوارع عدا الشرطة بزيها الرسمي.

2. عدم الاعتدء على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة.

3. تكون الشرطة في حماية هذه المؤسسات.

4. وقف الحملات الاعلامية السلبية واستبدالها بحملة اعلامية إيجابية تعزز عوامل الثقة.

5. حصر أي حدث قد يحدث في مكانه والامتناع عن نقله الى مواقع اخرى.

6. تتولى الشرطة لوحدها معالجة ما يمكن ان يحدث.

7. تفعيل اللجنة المشتركة بين فتح وحماس بوجود أطراف اخرى.

8. العمل على أن يتحرك وزير الداخلية مع مسؤولي الاجهزة الامنية لاظهار موقف موحد من الاجهزة الامنية.

9. صون حق الجماهير في التعبير عن نفسها ديموقراطيا بكل الوسائل المشروعة التي يحفظها القانون في اطاره.

كما لفت البيان إلى أجواء الإجتماعات كانت إيجابية وبناءة.

التعليقات