31/10/2010 - 11:02

خمسة فصائل فلسطينية تدعو إلى العودة للحوار وتؤكد أن المقاومة حق مشروع للفلسطينيين في وجه الاحتلال

خمسة فصائل فلسطينية تدعو إلى العودة للحوار وتؤكد أن المقاومة حق مشروع للفلسطينيين في وجه الاحتلال
أكدت خمسة فصائل فلسطينية اليوم السبت على ضرورة تهيئة الأجواء في الساحة الفلسطينية من أجل العودة إلى الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة , جاء تأكيد الفصائل على خلفية تصاعد التوتر بين حركتي فتح حماس في الضفة الغربية.

ونددت الفصائل في بيان مشترك بإراقة دماء المقاومة بدوافع غريبة وخارجة عن عادات الشعب الفلسطيني وتقاليده، واصفة الاشتباكات بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية وعناصر حركة حماس في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية بأنها مؤسفة.

وأكدت الفصائل أن المقاومة حق مشروع للفلسطينيين في وجه الاحتلال، داعية الي صيانة سلاح المقاومة والمقاومين، وعدم استهدافهم".

وقالت "إن الفصائل تحمل المسئولية الكاملة لمن يدفع بأبناء الأجهزة الأمنية في الضفة إلى مواجهات آثمة مع المقاومين"، مطالباً بالتحقيق في أحداث قلقيلية وتقديم المسئولين عن "الجريمة" للعدالة.
وبينت أن المستفيد الوحيد من هذه الأحداث هو الاحتلال الذي يسعى دوما إلى القضاء على المقاومة".
وحمل البيان توقيع فصائل حركة حماس، وحركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، وطلائع حرب التحرير الشعبية – قوات الصاعقة .

وكان تسعة فلسطينيين قتلوا من عناصر الأجهزة الأمنية وكتائب القسام التابعة لحركة حماس في حادثي اشتباكات مسلحة في مدينة قلقيلية الأسبوع الماضي.

التعليقات