31/10/2010 - 11:02

دعوة موسى لزيارة غزة للوقوف على مأساتها

-

دعوة موسى لزيارة غزة للوقوف على مأساتها
دعت اللجنة الحكومية لكسر الحصار التابعة للحكومة المقالة عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى زيارة قطاع غزة فوراً للإطلاع على معاناة المواطنين جراء تفاقم الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر .

وقال المكتب الإعلامي للجنة إن الأمين العام لجامعة الدول العربية مدعو للتحرك السريع لإنقاذ غزة من المجزرة الكبيرة التي تتعرض لها نتيجة تشديد الحصار الإسرائيلي خلال الأسابيع الأخيرة ، مطالباً الشعوب العربية والإسلامية بتنظيم مسيرات وفعاليات تضامنية مع غزة لوقف الحصار وإرسال الطعام والدواء للسكان .

وذكر علاء البطة ، الناطق بإسم اللجنة ، أنه لليوم التاسع على التوالي غزة تغرق في الظلام بلا كهرباء ولا وقود ولا غاز وهناك توقف تام لمحطة توليد الكهرباء وتوقف تام لما تبقى من مصانع وشركات وورش ، مشيراً إلى أنه بعد نداء الاستغاثة من مدير الاونروا في قطاع غزة نطالب الأمين العام لجامعة الدول العربية بزيارة غزة للوقوف على مظاهر التجويع والقتل البطئ الذي يتعرض له المواطنون.

وأكد أن ما يحدث في غزة من حصار ظالم وبشع في ظل الصمت الدولي والعربي يعد ضربة لكل الأحرار وأصحاب الضمائر الحية والمنظمات الحقوقية والإنسانية مطالباً الجميع بالتحرك لإنقاذ غزة من الموت.

التعليقات