31/10/2010 - 11:02

سرايا القدس لـ عــ48ـرب: لن نوقف قصف المعابر طالما يستخدمها الاحتلال

-

سرايا القدس لـ عــ48ـرب: لن نوقف قصف المعابر طالما يستخدمها الاحتلال
أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها لن توقف اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون تجاه المعابر المحيطة بقطاع غزة، طالما يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ اعتداءاته علي قطاع غزة.

وقال أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في تصريح لـ عــ48ـرب "إذا أوقفت إسرائيل اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني وجعل المعابر فقط لامداد الشعب الفلسطيني بالمواد بالتموينية والمعونات، نحن على استعداد، ولو مؤقتا، لوقف قصف هذه المعابر.

وجاءت تصريحات ابو حمزة تعقيبا على دعوة رئيس الوزراء المقال، إسماعيل هنية، للفصائل الفلسطينية بعدم استهداف المعابر حتى يتم فتحها من قبل الطرف الاسرائيلي لتزويد قطاع غزة باحتياجاته.

وجدد أبو حمزة تأكيد السرايا على أن "كل المعابر والحدود ستكون أهدافا لصواريخ المقاومة الفلسطينية، ولن توقفها دعوات هنا أو هناك في ظل ما تقوم به اسرائيل وجيشها من اعتداءات بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وحول التوغلات المحدودة التي ينفذها الجيش الاسرائيلي في بعض المناطق الحدودية لقطاع غزة، قال أبو حمزة "إن ما حدث من توغلات جزئية على الحدود الشمالية والجنوبية، أمس واليوم، هو بداية لاجتياح قطاع غزة"، ردا على ما وصفه انكسار الجيش الاسرائيلي اثر عملية "زيكيم" التي أسفرت عن إصابة 70 جندياً إسرائيلياً.

وكانت سرايا القدس قالت أمس، الجمعة، إنه على الجيش الاسرائيلي، أن يفكر ألف مرة، قبل أن يقدم على تنفيذ عملية عسكرية في قطاع غزة، مضيفا أن "مثل هذه العملية لن تكون نزهة وسيواجهون ما لا يتوقعونه".

وأشار ابو احمد، في بيان له، إلى أن التهديدات الاسرائيلية "متضاربة" بشأن القيام بعملية عسكرية في غزة، مضيفا أن "ذلك دليل على حالة التخبط والإرباك لدى المؤسسة العسكرية الاسرائيلية" حسب قوله.

وأضاف أنه "سبق للجيش الاسرائيلي أن هدد بشن عمليات ضد المقاومة، لكن ذلك لن يخيف سرايا القدس، مؤكدا بأنها ستبقى تدافع عن شعبها، وترد على المجازر، وستطلق المزيد من الصواريخ لتدك سديروت والمجدل وزيكيم" حسب البيان.


التعليقات