31/10/2010 - 11:02

شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة تشيد بمظاهرة عرب 48

-

شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة تشيد بمظاهرة عرب 48
أشادت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بالتظاهرة الحاشدة التي نظمها العرب في الداخل (عرب 48) وبدعوة من لجنة المتابعة العليا لشؤون فلسطينيي الداخل والهيئات الوطنية في القدس على الجانب الآخر من حاجز بيت حانون ايريز ظهر اليوم في الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي الآثم على قطاع غزة واستنكار للحصار الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وفي كلمة شبكة المنظمات الأهلية التي تم بثها خلال التظاهرة عبر الهاتف توجه محسن أبو رمضان رئيس الهيئة الإدارية للشبكة وعضو اللجنة التوجيهية لمسيرة غزة نحو الحرية بالتحية لمواقف وجهود الأهل من القدس وأراضي 48 والمتضامنين الأجانب، مؤكدا أن هذه التظاهرة الحاشدة تبرز متانة وحدة الوطن والشعب والهوية.

وأضاف "رغم الحواجز وجدار الفصل العنصري وممارسات الاحتلال القمعية نحييكم، ونحن نحيي ذكرى شهداء شعبنا وجرحانا الذين سقطوا على درب الحرية والاستقلال في مواجهة آلة البطش والتنكيل الاحتلالية، التي مارست جرائم الحرب بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته وبنيته التحتية وقاعدته الإنتاجية ومساجده ومرافقه المدنية والعامة كما أبرز ذلك تقرير جولدستون".

وشدد أبو رمضان على أن هذا الحراك في العديد من دول العالم حيث تنظم مئات التظاهرات في 42 دولة في العالم، معرباً عن رفض الشبكة لمؤامرة الصمت وتواطؤ المجتمع الدولي مع جرائم الاحتلال.

وشدد على أن صوت الملايين من أحرار العالم هو وحده الذي يستطيع أن يكسر جدار الصمت ويهز الضمير الإنساني العالمي من أجل تفعيل القانون الدولي ومن أجل رفع الحصار الجائر عن أبناء شعبنا الذي يشكل عقاباً جماعياً عليه.

وأكد على أن شبكة المنظمات الأهلية تؤمن بدور قوى التضامن الشعبي الدولي دور شرفاء وأحرار العالم ليس فقط من أجل رفع الحصار عن شعبنا بل من أجل إنهاء الاحتلال عن ديارنا وبلادنا ومن أجل نيل الشعب الفلسطيني لحقه في تقرير المصير والسيادة الفلسطينية أسوةٌ بباقي شعوب الأرض.

وقال أبو رمضان آن الأوان ليس فقط لرفع الحصار عن الفلسطينيين بل لفرض الحصار والعقوبات على دولة الاحتلال وممارسة التمييز العنصري بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه دعا المهندس جمال الخضري إلى رفع الحصار وإزالة الاحتلال وفتح المعابر على قطاع غزة قائلا إنه على المجتمع الدولي التحرك وفق القيم التي خطها لنصرة الشعب الرازح تحت الحصار الظالم.

فيما قال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة في قطاع غزة إن "هذا الشعب سيبقى وسيزول من ارتكب بحقه الجرائم، وان هذا الشعب سيواصل العمل للزج بمجرمي الحرب الإسرائيليين في السجون بعد تقديمهم للمحاكم الدولية".

التعليقات