31/10/2010 - 11:02

شركات المطاحن في قطاع غزة تؤكد نفاد مخزون الدقيق بالكامل..

-

شركات المطاحن في قطاع غزة تؤكد نفاد مخزون الدقيق بالكامل..
أكدت شركات المطاحن الفلسطينية أن مخزون الدقيق نفذ لديها بالكامل، الأمر الذي سوف يسبب أزمة غذائية خانقة للمواطنين في حال لم يتم إدخال الدقيق إلى قطاع غزة خلال الساعات المقبلة.

وقالت شركة مطاحن السلام الفلسطينية إن قطاع غزة يحتاج يومياً إلى أكثر من 5 آلاف طن من القمح لكي يتم التغلب على هذه الأزمة التي تؤرق المواطنين، كون القمح هو مادة الغذاء الرئيسية في القطاع والتي يعتمد عليها المواطنون بشكل رئيسي.

من جهته أكد رئيس جمعية أصحاب المخابز في قطاع غزة عبد الناصر العجرمي أن اتفاقا أبرم صباح اليوم، الاثنين، بين الجمعية والمطاحن ووزارة الاقتصاد الوطني في الحكومة المقالة يقضي بجمع كميات الدقيق المتواجدة بالمطاحن وتشغيل المخابز بكامل طاقتها الإنتاجية لهذا اليوم أي على مدار 24 ساعة للسيطرة على الأزمة التي ظهرت بالسوق بعد تعليق الأونروا لمساعداتها، كما سيتم تزويد بعض المخابز بغاز الطهي لحرق الدقيق المتواجد في بعضها.

وأكد العجرمي أن المتواجد بمطاحن غزة ومخابزها لا يتجاوز 400 طن من الدقيق، وهي قد تكفي القطاع ليومين أو لثلاثة لا أكثر، مشيراً إلى أن السوق يمر بأزمة حاليا أو ما يطلق عليه "حالة الهلع" وأن ذلك قد يشتد في حال لم يتم فتح المعابر وإدخال القمح للسوق الخاص والدقيق الجاهز للأونروا.

التعليقات