31/10/2010 - 11:02

"شريان الحياة" تغادر قطاع غزة وقافلة أستكتلندية تبدأ رحلتها قريبا..

-

غادرت اليوم، الأربعاء، قافلة "شريان الحياة" البريطانية برئاسة النائب البريطاني جورج غالوي، بعد أن مكثت في غزة ثلاثة أيام زار خلالها أعضاء القافلة المناطق المدمرة جراء الحرب على غزة، كما سلموا المساعدات والمبالغ المالية إلى الحكومة المقالة.

وكانت القافلة المحملة بالمساعدات لأهالي قطاع غزة دخلت إلى القطاع يوم الاثنين الماضي عبر معبر رفح، واجتازت عدة دول عربية برا في رحلة استمرت أسبوعين للوصول إلى قطاع غزة.

والتقى الليلة الماضية إسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال بالنائب البريطاني جورج غالوي الذي حضر إلى قطاع غزة على رأس قافلة "تحيا فلسطين" القادمة من العاصمة البريطانية لندن.

وتبادل هنية مع النائب البريطاني الحديث حول آخر التطورات السياسية والأوضاع الداخلية الفلسطينية.

وكان عرفات ماضي رئيس الحملة الأوروبية قد كشف النقاب عن قافلة ثانية لكسر الحصار عن غزة ترأسها النائبة الاسكتلندية بولين ماكنيل، ستبدأ رحلتها خلال الأسابيع القليلة القادمة، مشيراً إلى أن القافلة ستضم إمداداتٍ طبيةً تحتاجها المستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة"، مؤكدًا أن الإعداد لهذه القافلة استغرق أكثر من ستة أشهر.

وكان قد أعلن في أدنبرة الاسكتلندية عن استكمال الاستعدادات لتحرك قافلة ثانية لكسر الحصار عن غزة، ترأسها النائبة الاسكتلندية بولين ماكنيل، حيث قال الناشط الفلسطيني رامي عبده إن القافلة ستضم إمدادات طبية تحتاجها المشافي الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف أن النائبة ماكنيل تترأس "مجموعة فلسطين" في البرلمان الاسكتلندي.

التعليقات