31/10/2010 - 11:02

عباس زكي: سيتم الإعلان عن الحكومة في وقت قريب

الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات كان قد شكل لجنة من كبار رجال حركة فتح لاقناع رئيس الوزراء المكلف محمود عباس، ابو مازن العدول عن ثلاثة اسماء يتحفظ عليها عرفات

عباس زكي: سيتم الإعلان عن الحكومة في وقت قريب
اكد عباس زكي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان اللجنة ستواصل اجتماعاتها من اجل التوصل الى صيغة واضحة حول تشكيل الحكومة الجديدة التي حسب توقعه سيعلن عنها بداية الاسبوع المقبل .

وقال زكي ان اللجنة قررت في ختام اجتماعها الذي عقد امس برئاسة الرئيس عرفات تشكيل لجنة من بين اعضائها للتشاور واجراء الاتصالات اللازمة للوصول إلى تشكيلة حكومة تكون مقبولة امام المجلس التشريعي واللجنة المركزية حيث ان هذه اللجنة ستكون في حالة انعقاد دائم من اجل الانتهاء من تشكيل الحكومة .

واضاف ان بعض التعديلات ستحدث على قائمة التشكيلة الوزارية الجديدة التي طرحت في وسائل الاعلام قبل ثلاثة ايام موضحا ان ابو مازن يعمل بكل جهده من اجل الانتهاء من تشكيل حكومته التي باتت شبه كاملة .

ورفض زكي اعطاء اية تفصيلات اخرى بشان الحكومة الجديدة قائلا " ان التسريب الاعلامي لن ينفع في هذه الاوقات وسيتم الإعلان عن الحكومة في وقت قريب ".

يشار الى ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات كان قد شكل لجنة من كبار رجال حركة فتح لاقناع رئيس الوزراء المكلف محمود عباس، ابو مازن العدول عن ثلاثة اسماء يتحفظ عليها عرفات.

وقال مسؤول فلسطيني بارز اليوم ان عرفات يتحفظ على حكمت زيد ومحمد دحلان ونصر يوسف.

يذكر، ان الرئيس عرفات كان قد اخرج زيد الذي شغل منصب وزيرا للزراعة من الحكومة العام الماضي بيما استقال دحلان من قيادة جهاز الامن الوقائي في غزة ويشغل يوسف منصب قيادة جهاز الامن الوطني في الضفة الغربيه.

واضاف المسؤول يقول ان عرفات طلب من احمد قريع رئيس المجلس التشريعي والطيب عبد الرحيم امين عام الرئاسة وحكم بلعاوي وصخر حبش عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح التشاور مع ابو مازن واقناعه بالتخلي عن ثلاثة اسماء خاصة في الشق الامني في الحكومه.

التعليقات