31/10/2010 - 11:02

عباس وهنية يناقشان في غزة آخر التطورات السياسية والأزمة المالية

-

عباس وهنية يناقشان في غزة آخر التطورات السياسية والأزمة المالية
أعلنت مصادر فلسطينية أن لقاءا سيعقد اليوم، السبت، بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبين رئيس الوزراء إسماعيل هنية في مدينة غزة التي وصلها عباس أمس الجمعة.

وأوضحت المصادر أن اللقاء سيناقش آخر التطورات السياسية والأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية وسبل الحل الأمثل للخروج من هذه الأزمة، إضافة إلى نتائج جولة عباس العربية والأوربية الأخيرة إلى جانب استعراض ما تمخض عن جولة وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار، الذي أنهى جولة عربية استمرت شهر تقريبا، التقى خلالها العديد من رؤساء ومسؤولي عدد من الدول العربية.

ويأتي هذا اللقاء عقب تولى إيهود أولمرت رئاسة الحكومة في إسرائيل بشكل رسمي بعد ان نالت حكومته الثقة، وبعد اقل من 24 ساعة من استهداف إسرائيل لمعسكر تدريب تابع لألوية الناصر صلاح الدين الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية ما أدى إلى استشهاد خمسة مقاومين.

من جهة أخرى قال بيان صادر عن مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الجمعة أن وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس، اتصلت هاتفيا بالرئيس عباس، لبحث التطورات المتلاحقة في الأراضي الفلسطينية.

وحسب البيان، فقد جرى خلال الاتصال، بحث تطورات الأوضاع بشكل عام، وخاصة في ضوء تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة أيهود أولمرت.

وجاء في البيان أن عباس طالب الوزيرة رايس، حث المجتمع الدولي على الاستمرار في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، لتجنب الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها، مؤكداً حرصه وشعبنا الفلسطيني على التمسك بعملية السلام.


التعليقات