31/10/2010 - 11:02

عبد الله الشامي:الهدنة لن تصمد لمدة شهر واحد

الرئيس الفلسطيني اوفد صائب عريقات الى الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات في سجنة باريحا من اجل مناقشة موضوع الهدنة معه

عبد الله الشامي:الهدنة لن تصمد لمدة شهر واحد
اكدت مصادر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اوفد صائب عريقات عضو المجلس التشريعي الى الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات في سجنة باريحا من اجل مناقشة موضوع الهدنة معه .

وقال كايد الغول احد قيادية الجبهة الشعبية في غزة ان الجبهة الشعبية ما زالت على موقفها حول موضوع الهدنة وما زالت ترى فيه خيارا غير صائب وان الالتزام بالهدنة لن يحقق الشروط التي تطالب بها القوى والفصائل الوطنية والاسلامية موضحا ان هذه الشروط لا يمكن تحقيقها سوى بالمقاومة .

واضاف ان الجبهة ستحترم قرار الهدنة التي ستعلنه الفصائل الفلسطينية الثلاث في ضوء التباين الذي تعيش به المنطقة وذلك من اجل سلامة العلاقات الوطنية الفلسطينية وعدم نقل الصراع الى الداخل الفلسطيني .

واشار ان الوضع على الارض هو الذي سيحدد احترامنا لهذا الاعلان موضحا انه في حال التزمت اسرائيل بالهدنة فان الجبهة ستعيد نظرها في الموضوع اما اذا لم تلتزم فسيكون هناك رد فلسطيني .
الى ذلك، نقلت مراسلتنا في غزة / الفت حداد عن عبد الله الشامي احد قياديي حركة الجهاد الاسلامي قوله ان لا علم لديه بالموعد المحدد للإعلان عن الهدنة التي تنص على وقف اطلاق النار ووقف العمليات العسكرية داخل اسرائيل .

وكانت وسائل الاعلام ووكالات الانباء قد ذكرت ان الفصائل الفلسطينية الثلاث " حماس والجهاد الاسلامي وفتح " ستعلنان عن الورقة التي تتضمن موافقتها على الهدنة وشروط الهدنة الساعة الحادية عشر صباحا بالتوقيت المحلي .

واوضح الشامي ان الشروط التي ستتضمنها هي المحافظة على وحدة الشعب الفلسطيني وعلى ما افرزته المقاومة والانتفاضة .

وقال ان اهم ما تتضمنه شروط الهدنة هو ان توقف اسرائيل اعمالها العدوانية والاغتيالات واطلاق سراح الاسرى ووقف التوسع الاستيطاني .

واضاف ان هذا اتفاق مشروط بالتزام من قبل العدو الاسرائيلي بشروط الهدنة والتي سيبدا العمل بها فور الالتزام موضحا ان كافة الفصائل الموقعة على الهدنة ستكون في حل من هذا الامر اذا نقضت اسرائيل ما جاء في الهدنة .

وفى تعقيبه على ما اذا كانت العدنة ستصمد مدة الثلاثة شهور اعرب الشامي عن اعتقاده ان الهدنة لن تصمد لمدة شهر واحد .

التعليقات