31/10/2010 - 11:02

عرفات يدعو شارون للموافقة على خارطة الطريق واستئناف "العملية السلمية"

شعث: حوار القاهرة فشل لأنه لا يمكننا ان نضمن للفصائل الفلسطينية التزام اسرائيل بوقف العنف وسياسة الاغتيالات

عرفات يدعو شارون للموافقة على خارطة الطريق واستئناف
طالب الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والسريع لتنفيذ خارطة الطريق "التي قبلها الفلسطينيون والعالم العربي" .
وقال في تصريحات صحفية ادلى بها في مقره، في المقاطعة، عقب توديعه لوفد من المفوضية الاروربية، انه يأمل بأن يوافق شارون على خارطة الطريق "كي يتسنى مواصلة عملية السلام" .

وتفيد مراسلتنا هديل حصري ان الرئيس عرفات ثمن الدور الاوروبي ودعمه الكامل لخارطة الطريق واعتبر الزيارة التي قام بها وفد من المفوضية الاوروبية الى مقره، اليوم، معبرا عن استمرار الدعم الاوروبي الكامل لعملية السلام وخارطة الطريق.

من جانبه قال د. نبيل شعث، وزير الخارجية الفلسطيني، ان الولايات المتحدة قاربت على اقناع اسرائيل بالموافقة على خارطة الطريق. واضاف ان الفلسطينيين لن يبحثوا في حلول جزئية، ويدفعون باتجاه التطبيق الكامل لخارطة الطريق وليس التطبيق الجزئي في غزة وبيت لحم، كما حصل في السابق، واعتبر مثل هذه الخطوة مسألة غير مجدية.

وحول اجتماعات الفصائل الفلسطينية في القاهرة، قال شعث انها لم تنجح لاننا لا نستطيع ان نقدم ضمانات للفصائل الفلسطينية، اذا وافقت على الهدنة المطروحة لمدة سنة، لان اسرائيل لن تلتزم بوقف العنف ضد الشعب الفلسطيني ولا وقف سياسة الاغتيالات .
واكد ان الحكومة الفلسطينية لا تستطيع القيام بجمع الاسلحة من الفلسطينيين في وقت تقف فيه الدبابات الاسرائيلية في باحات بيوتهم ويتعرضون الى قصف طائرات الاباتشي.

التعليقات