31/10/2010 - 11:02

عريقات:الهدف من اجتماع ابو مازن -شارون هو الحصول على موافقة اسرائيلية على خطة "خارطة الطريق"

وزير شؤون المفاوضات الفلسطيني:" في حال نجاح الاجتماع في الحصول على موافقة اسرائيلية فان اللقاءات الثنائية بين الطرفين على كافة المستويات ستستانف مجددا "

عريقات:الهدف من اجتماع  ابو مازن -شارون هو الحصول على موافقة اسرائيلية على خطة
اعتبر وزير شؤون المفاوضات الفلسطيني ،د. صائب عريقات انه لن تكون هناك نتائج ايجابية للاجتماع المرتقب يوم السبت المقبل بين رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس ابو مازن ونظيره الاسرائيلي اريئيل شارون في حال لم يتم الاعلان عن الموافقة الاسرائيلية على خطة " خارطة الطريق "، مشيرا الى ان الهدف من وراء الاجتماع هو الحصول على موافقة اسرائيلية على خطة "خارطة الطريق".

واعرب عريقات عن امله ان يتلو الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي بيانان منفصلان يتضمنان الموافقة على خطة خارطة الطريق موضحا ان الجانب الفلسطيني اعلن في اكثر من مناسبة موافقته على ما جاء في خطة الطريق .

وافادت مراسلتنا في غزة / الفت حداد ان الوزير عريقات اشار في سياق تصريحات صحافية ادلى بها اليوم في اعقاب استقباله المسؤول الامريكي ديفيد ساترفيلد في مكتبه بمدينة اريحا ظهر اليوم ، الى انه " في حال نجاح الاجتماع المرتقب في الحصول على موافقة اسرائيلية فان كافة اللقاءات وعلى كافة المستويات ومع كافة اللجان سواء الاقتصادية او الامنية او السياسية ستستانف مجددا ".

وشدد عريقات على ضروة ان يتم تطبيق خارطة الطريق بالتوازى وليس بالتوالي او بالاشتراطات التي تطلبها الحكومة الاسرائيلية ، لافتا الى انه تلقى تاكيدا من المسؤول الامريكي ان الخارطة ستبقى كما هي دون تعديلات ...

للمزيد حول لقاء ابومازن - شارون يوم السبت القادم - انظر


مصدر فلسطيني: لقاء شارون وأبو مازن سيساهم، فقط، في تسهيل زيارة شارون الى واشنطن

التعليقات