31/10/2010 - 11:02

عشرات آلاف اللاجئين يتوجهون الى مراكز وكالة غوث في قطاع غزة طلبا للمواد الغذائية والمساعدات..

أكثر من 55000 عائلة لاجئة، والتي تعتمد في دخلها الوحيد على السلطة الفلسطينية، يتوجهون الآن إلى الأنروا نتيجة عدم تسلمهم رواتبهم لأكثر من شهرين لمساعدتهم..

عشرات آلاف اللاجئين يتوجهون الى مراكز وكالة غوث في قطاع غزة طلبا للمواد الغذائية والمساعدات..
حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" من أن عشرات آلاف اللاجئين الفلسطينيين بدأوا يتوجهون، بأعداد غير مسبوقة، إلى مراكز وكالة غوث في قطاع غزة طلبا للمواد الغذائية والمساعدات المالية.

وقال مدير "جون جنج" مدير عمليات الأنروا في قطاع غزة في بيان له إن أكثر من 55000 عائلة لاجئة في قطاع غزة، والتي تعتمد في دخلها الوحيد على السلطة الفلسطينية، يتوجهون الآن إلى الأنروا نتيجة عدم تسلمهم رواتبهم لأكثر من شهرين لمساعدتهم، في الوقت الذي تعاني فيه مخازن الأنروا ومراكزها من ضغوط هائلة من طالبي المساعدة.

وأضاف "جنج" أن الأنروا حذرت قبل أسبوعين من أن أزمة إنسانية في طريقها للحدوث في غزة، أما الآن فيمكننا القول بان الأزمة تطرق الأبواب بشدة، حيث تظهر تجلياتها في النقص الحاد في المواد الطبية في المشافي العامة في غزة، والذي جعل أعداداً كبيرة من اللاجئين يتوجهون إلى مراكز الأنروا للحصول على العلاج والتموين".

وأوضح "جنج" أن الأسوأ من ذلك هو أن الأنروا تدفع شهريا 78000 دولار شهريا كضرائب للجانب الإسرائيلي نتيجة بقاء شحناتها التموينية عالقة في معبر المنطار ورفض إدخال تلك المواد إلى القطاع".

وقال "جنج" إن ما يحدث من إعاقة لعمليات الأنروا وما تدفعه من غرامات، في الوقت الذي هي أحوج ما تكون فيه إلى كل سنت، هي فضيحة تبديد أموال، مناشدا الجميع التدخل لحل هذا المشكلات التي تبعث على السأم والضجر في الوقت الذي يشهد فيه القطاع اقسى الأزمات الإنسانية.

التعليقات