31/10/2010 - 11:02

عشرات الجرحى في مواجهات بين التنفيذية وفتح في غزة

أسفرت المواجهات التي جرت اليوم في غزة عن وقوع إصابات كثيرة خلال قيام القوة التنفيذية التابعة للحكومة المقالة بمنع أنصار فتح من إقامة صلاة الجمعة في عدد من الميادين العامة بالقطاع.

عشرات الجرحى في مواجهات بين التنفيذية وفتح في غزة

أصيب 22 فلسطينيا من بينهم 6 وصفت اصابتهم بالخطرة على يد القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس اثناء محاولتها منع المصلين من ابناء حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية تادية صلاة الجمعة فى الساحات العامة.

وقال شهود عيان إن اليوم شهد انتشارا موسعا لعناصر القوة التنفيذية حماس وهم مدججون بالأسلحة النارية والهراوات،على المفترقات والطرق الرئيسية المؤدية إلى الساحات العامة في قطاع غزة، لمنع المصلين من الوصول إليها وتأدية صلاة الجمعة.

واضاف الشهود ان القوة التنفيذية حاولت قدر المستطاع منع وصول المصلين الى الساحات موضحين انه تم اطلاق النار على عدد من المصلين فى المنطقة الوسطى ما ادى الى اصابة سبعة منهم فيما اطلقت النيران على مصلين فى بلدة جباليا ما ادى الى اصابة مصلى برصاصة فى الراس .

وقالت مصادر فى حركة فتح ان القوة اغلقت مسجد السنة فى مدينة خانيونس لمنع المصلين من النوجه اليه كما اطلقت النار على مسجد الكتيبة غرب مدينة غزة اثناء تواجد المصلين بداخله.

كما إقتحمت القوة التنفيذية مقر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بقطاع غزة واعتقلت قيادات فى حركة فتح وهم زكريا الآغا رئيس اللجنة القيادية العليا لحركة "فتح" في قطاع غزة، وإبراهيم أبو النجا المفوض الإعلامي للقيادة العليا لحركة "فتح" في قطاع غزة، وخالد أبو شرخ منسق لجنة الفصائل في منظمة التحرير الفلسطينية والقيادي البارز في الجبهة الديمقراطية، وأحمد نصر عضو المجلس الثوري "لفتح" ومفوض اللجنة التنظيمية في اللجنة القيادية العليا.

وأفاد شهود عيان، أن القوة التنفيذية اعتقلت د. الآغا وأبو النجا ونصر وأبو شرخ خلال توجههم لأداء صلاة الجمعة بالقرب من ساحة الكتيبة في مدينة غزة.

التعليقات