31/10/2010 - 11:02

غزة: استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في انفجار مركبة

-

غزة: استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في انفجار مركبة
أفادت مصادر طبية فلسطينية أن مواطنا فلسطينياً استشهد مساء الاثنين، وأصيب ثلاثة آخرون جرّاء انفجار داخلي وقع مساء الاثنين في مخيم الشاطئ غرب مدينة بداخل باص من نوع "فلوكس فاجن" كانت متوقفة قبالة السواحل الغربية لمدينة غزة.

وقالت المصادر أن المواطن يدعى محمد كلوب (36 عاما) قد وصل إلى مجمع الشفاء الطبي ممزقاً إلى أشلاء جرّاء انفجار غير واضح داخل الباص .

وأشارت المصادر إلى أن أحد الجرحى ويدعى محمود أبو العز الخطيب، نقل إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة وحالته مستقرة, مضيفة بأن الجريحين الآخرين أصيبا بجراح ما بين طفيفة إلى متوسطة، إلا أنهما تلقيا العلاج في المكان.

وذكرت مصادر أمنية أن الانفجار وقع داخل باص من نوع "فولكس فاجن" أحمر اللون بينما كان يسير على شاطئ البحر قرب مسجد "عباد الرحمن" غرب مدينة غزة، مشيرة إلى أن الباص يعود لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح.

وتزامن وقوع الانفجار مع تحليق مكثف من طائرات الاحتلال التي لم تغادر سماء قطاع غزة منذ نحو أسبوع.

إلي ذلك أغار الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الاثنين على منطقة الأنفاق على الشريط الحدودي الفاصل بين الأراضي المصرية والفلسطينية، وعلى منطقة أبو صفية شرق جباليا، شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وقالت مصادر أمنية إن الدبابات الإسرائيلية عاودت قصف مناطق بالقرب من تلة أبو صفية شرق جباليا مساء الاثنين ولم يبلغ عن إصابات، فضلاً عن إطلاق النيران تجاه الصيادين في منطقة السودانية شمال القطاع.

وأوضحت أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ عدة غارات وهمية، ما أثار قلق ومخاوف الأطفال والمواطنين، مشيره إلى أن الطيران بكافة أنواعه لم يفارق سماء غزة طوال فترة العيد.

التعليقات