31/10/2010 - 11:02

"فتح" تتهم "حماس" بالاعتداء على مسيرة تضامن مع الأسرى..

-

أعلنت حركة فتح ظهر اليوم، الجمعة، أن الشرطة الفلسطينية التابعة للحكومة المقالة قامت بتفريق مسيرة دعت إليها الحركة تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية في منطقة الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت الحركة في بيان لها "إن قوات من الشرطة المقالة قامت بإطلاق النار على المسيرة لتفريقها واعتقال عدد من كوادر الحركة وإصابة العديد منهم بالضرب المبرح".

ومن جهته دان الدكتور حازم أبو شنب الناطق باسم حركة فتح "عملية إطلاق النار على المسيرة السلمية التي تأتي للتضامن مع الأسرى في السجون الاسرائيلية ورفضا للحصار المفروض على قطاع غزة من قبل أفراد الحكومة المقالة".

وأكد في تصريحات له "على استمرار حركة فتح بإحياء ذكرى المناسبات الوطنية"، مؤكدا أن قضية الأسرى ستظل بالنسبة للحركة القضية المركزية قائلا: "لا تنازل عنها ولا تهاون".

وأشار أبو قصي الناطق باسم كتائب الأقصى "إلى قمع حركة حماس مسيرة دعت إليها حركة فتح تضامنا مع الأسرى في مدينة رفح"، واصفا عملية إطلاق النار وتفريق المسيرة بـ "وصمة عار".

بدوره قال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح فهمي الزعارير أن عناصر حماس أقدمت ظهر اليوم الجمعة على التعدي على مسيرة حاشدة نظمتها حركة فتح في مدينة رفح تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في ذكرى يوم الأسير، وإحياءا لذكرى الشهيد القائد خليل الوزير أبو جهاد في الذكر العشرين لاستشهاده، وقامت بتفريقها.

وأكد وقوع أكثر من ثلاثين إصابة بالكسور والرضوض في مختلف أنحاء اجسامهم، واختطاف العشرات منهم، مضيفا أن المسيرة التي تجاوز عدد المشاركين فيها عشرات الآلاف قد تم تفريقها بالقوة.

التعليقات