31/10/2010 - 11:02

فتح تتهم حماس بمنعها من إحياء ذكرى النكبة.. وحماس تستغرب من إحيائها في غزة وتجاهلها في الضفة..

-

فتح تتهم حماس بمنعها من إحياء ذكرى النكبة.. وحماس تستغرب من إحيائها في غزة وتجاهلها في الضفة..
اتهمت حركة فتح شرطة الحكومة المقالة بمنع عناصرها من إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية الواحدة والستين في كافة محافظات قطاع غزة.

واعتبرت اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة في بيان لها القرار بأنه طعنة موجهة لحق العودة والحيلولة دون قيام الشعب الفلسطيني في الدفاع عنه والتمسك به أمام مخاطر الشطب والتصفية التي يتعرض لها.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" زكريا الآغا في مؤتمر صحفي عقده اليوم، الخميس، في غزة، أنه على الرغم من إجراء كافة الاتصالات اللازمة قبل ذلك لضمان القيام بفعاليات ذكرى النكبة إلا أن أمن حكومة الوحدة الوطنية المقالة منعهم من ذلك.

واعتبر الآغا قرار منع هذه الفعاليات التي كان من المقرر أن تنطلق تحت شعار "بالوحدة وإنهاء الانقسام نصون حق العودة"، موجها لحق العودة، والحيلولة دون قيام أبناء الشعب الفلسطيني بالدفاع عنه والتمسك به أمام مخاطر الشطب والتصفية، حسب قوله.

وقال "إن المنع يعد تراجعا عن المناخات الإيجابية التي وفرتها مسيرة الحوار الوطني للخروج من حالة الانقسام التي عانى منها الشعب الفلسطيني طويلا، وانتهاكا للحريات السياسية والديمقراطية" حسب تعبيره.

وبين أن حركة "حماس" اتصلت الليلة الماضية ببعض أمناء السر حركة "فتح" في القطاع وأبلغتهم بقرار منعهم من المشاركة في فعاليات النكبة.

وكان مقررا أن تنطلق ظهر الخميس مسيرات في جميع أنحاء قطاع غزة والمسيرة مركزية تنطلق من وسط غزة لكن قرارا الحكومة المقالة حال دون ذلك.

ومن جهتها نفت حركة حماس وجود حملة أمنية تستهدف قادة وكوادر حركة "فتح" في قطاع غزة لمنعهم من إحياء الذكرى 61 للنكبة.

وأشار مشير المصري عضو المجلس التشريعي عن كتلة حماس البرلمانية أن الأمر يتعلق بعمل الأجهزة الأمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار وعدم تكرار مظاهر الفوضى والفلتان الأمني في قطاع غزة الذي قال إن عناصر في "فتح" تسعى له بالتنسيق مع رام الله.

ووصف حديث حركة "فتح" عن وجود اعتقالات في صفوف كوادرها لمنعهم من المشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة، بأنها "اسطوانة مشروخة لا علاقة لها بالواقع"، معرباً عن استغرابه من حديث "فتح" عن إحياء ذكرى النكبة في غزة وتجاهلها في الضفة الغربية.

وكان بيان لحركة "فتح" اتهم أجهزة أمن الحكومة المقالة في غزة باعتقال ثلاثة من أبناء الحركة في المنطقة الوسطى من قطاع غزة. وهو ما دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، الدكتور زكريا الآغا قد أعلن أن حركة "فتح" علّقت تنفيذ فعاليات إحياء ذكرى النكبة بسبب ما قال إنه ملاحقة من "حماس" لكوادر وعناصر حركة "فتح" ومحاولة منعها من المشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة.

التعليقات